هدفٌ ‘مارادوني’ للمخضرم إسماعيل مطر في الدوري الإماراتي (فيديو)

31 أكتوبر 2020
هدفٌ ‘مارادوني’ للمخضرم إسماعيل مطر في الدوري الإماراتي (فيديو)

سجّل النجم الإماراتي المخضرم، إسماعيل مطر، هدفاً عالمياً على طريقة الأسطورة الأرجنتيني، دييغو مارادونا، في مباراة فريقه “الوحدة” أمام نادي “شباب الأهلي دبي” في إطار الجولة الثالثة من الدوري الإماراتي لكرة القدم (دوري الخليج العربي). 
وفي المباراة التي أقيمت على استاد “آل نهيان” في أبو ظبي وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، افتتح قائد “الوحدة” إسماعيل مطر (37 عاماً) التسجيل لـ”الوحدة” بهدف “مارادوني”، إذ انطلق من وسط الملعب وسط عدد من لاعبي” شباب الأهلي” من منتصف الملعب، وسدد كرة بيساره في أعلى الزاويا اليمني لمرمى الحارس ماجد ناصر الذي اكتفى بالنظر إليها.
وأدرك اللاعب الأوزبكي عزيز غانيف التعادل لـ”شباب الأهلي” من ضربة ثابتة نفذها من خارج الصندوق على يمين الحارس في الدقيقة 73.
يشار إلى أنّ مطر حقّق رقماً قياسياً لم يسبقه إليه أي لاعب في “دوري الخليج العربي” إذ واصل التسجيل للموسم الـ20 على التوالي بقميص نادي “الوحدة”، رافعاً رصيده إلى الهدف الـ 89.
ورفع “شباب الأهلي” رصيده إلى 5 نقاط من 3 مباريات، فيما رفع “الوحدة” رصيده إلى 4 نقاط من 3 مباريات أيضاً. 

eKIk7j
كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، عن الموعد النهائي لمباراة إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بين “الزمالك” المصري و”الرجاء الرياضي” المغربي، إضافة لموعد المباراة النهائية. 

وأعلن الاتحاد الإفريقي في بيان رسمي أصدره، أمس الجمعة، قراره بإقامة مباراة “الزمالك” و”الرجاء”، يوم الأربعاء المقبل، على ملعب “استاد القاهرة الدولي”.

كما قرر الـ”كاف” إقامة المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، يوم 27 تشرين الثاني المقبل، على استاد “برج العرب” بالإسكندرية، وذلك بعد أن كان من المقرر إقامة نهائي البطولة يوم 6 تشرين الثاني على “استاد القاهرة الدولي”.

وكان الاتحاد الإفريقي قد قرّر إقامة مباراة الإياب بين “الزمالك” و”الرجاء” على ملعب استاد القاهرة الدولي، يوم 24 تشرين الأوّل، لكن تم تأجيلها حتّى الأوّل من تشرين الثاني بسبب إصابات فيروس كورونا في صفوف الفريق المغربي، ومن ثم تمّ تأجيلها مرة أخرى من جانب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يوم الخميس.

يذكر أنّ “الزمالك” فاز على نادي “الرجاء الرياضي” بهدف نظيف، سجله مهاجمه المغربي أشرف بن شرقي، في المباراة التي أقيمت على ملعب “مركب محمد الخامس” في الدار البيضاء، في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

بينما بلغ نادي “الأهلي” المصري نهائي البطولة على الفريق المغربي الآخر “الوداد الرياضي”، بتفوقه عليه بـ5 أهداف مقابل هدف واحد، بمجموع مباراتي الذهاب والإياب للدور قبل النهائي.