فضيحة تطال الأسطورة رايان غيغز.. اعتدى على صديقته!

4 نوفمبر 2020
فضيحة تطال الأسطورة رايان غيغز.. اعتدى على صديقته!

كشفت وسائل إعلام بريطانية، اليوم الثلاثاء، أنّ الويلزي رايان غيغز، مدرب منتخب ويلز وأسطورة “مانشستر يونايتد” الإنكليزي السابق، ألقي القبض عليه لارتكابه اعتداء على سيدة، قبل أن يتم الإفراج عنه بكفالة.

وقالت صحيفة “ذا صن” إنّ الشرطة استدعيت إلى منزل لاعب الوسط السابق البالغ 46 عاماً، مساء الأحد، بعد تلقيها بلاغات إزعاج وضجيج.

ونقلت الصحيفة عن بيان من شرطة مانشستر الكبرى: “استدعيت الشرطة في الساعة العاشرة و5 دقائق مساء الأحد بعد بلاغات إزعاج. تعرضت سيدة في الثلاثينات من العمر لإصابات طفيفة اتضح فيما بعد أنها صديقته، لكن لم تكن بحاجة لعلاج”.

وتابعت الصحيفة البريطانية: “ألقي القبض على رجل عمره 46 عاماً للاشتباه في ارتكابه اعتداء”.

وقالت الصحيفة إنّ الشرطة أطلقت سراح غيغز بكفالة في انتظار إجراء المزيد من التحقيقات.

وعلم الاتحاد الويلزي لكرة القدم بالمزاعم الموجهة إلى غيغز، مدرب المنتخب الوطني.

وقال في بيان: “يعلم الاتحاد الويلزي لكرة القدم بضلوع رايان غيغز، مدرب المنتخب الوطني للرجال، في الواقعة المزعومة”.

وأكمل: “لن يدلي الاتحاد الويلزي لكرة القدم بأي تعليق إضافي في الوقت الحالي”.

وكان من المنتظر أن تعلن ويلز اليوم الثلاثاء عن تشكيلتها لمواجهة الولايات المتحدة وإيرلندا وفنلندا هذا الشهر، لكن الإعلان تأجل وفقاً لتقارير صحافية. 

قال الإنكليزي ريان سيسيغنون، لاعب نادي “هوفنهايم” الألماني، إنّه يشعر بالاشمئزاز من تعرضه لإساءة عنصرية عبر الإنترنت، بعد نشر عدة رسائل مسيئة تلقاها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب سيسيغنون، الذي انضم إلى “هوفنهايم” على سبيل الإعارة من “توتنهام هوتسبير” الإنكليزي الشهر الماضي، في حسابه على “إنستغرام”: “بكل أمانة شيء لا يصدق، أغرب شيء أني لم أعد مندهشاً مرة أخرى، شيء مقزز”.

5fa1256942360466f26a72db%20(1) 637400075999297147
وعرض “هوفنهايم” و”توتنهام” الدعم للاعب البالغ 20 عاماً.

وكتب “توتنهام” على “تويتر”: “يدعمك كل شخص في النادي، نحن فخورون بالتنوع العرقي الموجود في مجتمعنا ومشجعينا والعاملين واللاعبين لدينا”.

وأضاف: “نحن نعمل على مشاركة واندماج الجميع، ولا ينبغي لأي شخص تحمل مثل هذه الإساءات الكريهة”.

وقال “هوفنهايم” على “تويتر” إنه يدعم “التسامح والتكامل والاحترام، نرفض أي نوع من العنصرية والتمييز والإقصاء ونقول لا للعنصرية”.

وطالب الكثير من اللاعبين، منهم باتريك فان أنهولت وويلفريد زاها، ثنائي “كريستال بالاس”، منصات التواصل الاجتماعي باتخاذ إجراءات أكثر صرامة ضد نشر العنصرية، بعد استهدافهما أيضا ببعض الإساءات.