قد تصل عقوبة الإيقاف إلى 12 مباراة.. بدء التحقيق في تصريحات كومان ضد حكم الكلاسيكو

5 نوفمبر 2020
قد تصل عقوبة الإيقاف إلى 12 مباراة.. بدء التحقيق في تصريحات كومان ضد حكم الكلاسيكو

أكد تقرير صحفي إسباني، الأربعاء، أن الهولندي رونالد كومان، مدرب برشلونة، مهدد بالإيقاف من 4 إلى 12 مباراة في الدوري الإسباني لكرة القدم “الليغا”.

وحسب صحيفة “سبورت” الإسبانية، فإن لجنة المسابقات في “الليغا” قررت اليوم الأربعاء، بدء التحقيق في تصريحات كومان ضد حكام مباراة الكلاسيكو، والتي خسرها النادي الكتالوني على أرضه أمام الغريم التقليدي ريال مدريد بنتيجة 1-3.

وشهدت المباراة جدلا حول قرار الحكم باحتساب ركلة جزاء لصالح راموس ضد الفرنسي كليمينت لينغليت، سجل منها قائد “الميرنغي” الهدف الثاني.

وقال كومان خلال المؤتمر الصحفي عقب الكلاسيكو، إن “قرارات حكام الفيديو خلال المباريات الـ5 التي أدرتها حتى الآن لا تظهر سوى أنها ضد برشلونة”.

وأشار إلى أحقية برشلونة في ركلة جزاء لميسي أمام إشبيلية، وكذلك في معاقبة بعض لاعبي خيتافي، متسائلا: “لماذا دائما القرارات ضد برشلونة؟ أنا لا أفهم حكم الفيديو المساعد”.

وذكرت الصحيفة أن كومان سيعاقب في حال رأت اللجنة أن تصريحاته مسيئة للحكام أو تشكيك في نزاهة وحيادية القرارات.

وأوضحت أن العقوبة تبدأ بالإيقاف لمدة 4 مباريات، وتصل إلى 12 مباراة وفقا لحجم الخطأ.

كشف طبيب الأعصاب والجراح راؤول ماتيرا، اليوم الأربعاء، عن الحالة الصحية لأسطورة كرة القدم، الأرجنتيني دييغو مارادونا، بعد خضوعه لعملية جراحية خطيرة في الرأس.

وكان اللاعب الأرجنتيني قد خضع لعمل جراحي خطير لاستئصال جلطة في المخ، والتي قام بها الجراح وطبيب الأعصاب ماتيرا.

وأكد الطبيب في تصريحات أدلى بها لوسائل الإعلام المحلية، أن مارادونا سيكون بحالة جيدة جداً خلال يوم أو يومين فقط، بحسب ما نقلة وكالة “سبوتنميك” الروسية عن موقع “أي بي سي نيوز”.
ووفقا لماتيراً، تم إجراء شق صغير في رأس مارادونا بهدف إزالة الدم المتراكم والذي تسبب بحدوث جلطة في المخ.

وبدوره، أكد الطبيب الشخصي لمارادونا، ليوبولدو لوك، صحة تصريحات طبيب الأعصاب الذي أجرى الجراحة، مشيراً إلى أنّ العملية كانت ناجحة، وأنّ مارادونا يخضع حالياً للإشراف الطبي والمراقبة في المستشفى.

ونقل مارادونا (60 عاماً)، في وقت سابق من يوم الاثنين، إلى أحد المراكز الطبية في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، مع ظهور أعراض فقر دم وجفاف، ليقوم الفريق الطبي بالكشف عن جلطة دموية في المخ، حيث تم إجراء عمل جراحي لاستئصالها.

ولعب مارادونا مع عدة أندية أبرزها “برشلونة” الإسباني و”نابولي” الإيطالي و”بوكا جونيورز” الأرجنتيني، وقاد منتخب بلاده للتتويج بكأس العالم عام 86، والوصول إلى نهائي مونديال 90.