أوروغواي تتفوّق على كولومبيا بثلاثية في تصفيات كأس العالم

14 نوفمبر 2020
أوروغواي تتفوّق على كولومبيا بثلاثية في تصفيات كأس العالم

حقّق منتخب أوروغواي، أمس الجمعة، فوزاً بثلاثية نظيفة على حساب مضيفه منتخب كولومبيا في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن تصفيات قارة أميركا الجنوبية لمؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2022. 
وسجل إدينسون كافاني هدفا مبكرا لأوروغواي وأضاف لويس سواريز هدفا من ركلة جزاء في الشوط الثاني، وهو رابع أهدافه في ثلاث مباريات مع المنتخب، خلال الفوز 3-صفر على كولومبيا في تصفيات كأس العالم لكرة القدم.

وافتتح التسجيل لأوروغواي نجم “مانشستر يونايتد” الإنكليزي، أديسون كافاني، في الدقيقة الخامسة بعد أن بذل زميله نايتان نانديز جهداً شاقاً في وسط الملعب وانتزع الكرة ومررها له ليوجه تسديدة منخفضة نحو الشباك.

وعزز نجم “أتليتيكو مدريد” الإسباني، لويس سواريز، تفوق الضيوف بعد 9 دقائق من الشوط الثاني من علامة الجزاء بعد تعرض رودريغو بنتانكور لعرقلة من جيسون موريو.

وأكمل داروين نونييز الثلاثية في الدقيقة 73 بتسديدة من 25 متراً لم يتمكن الحارس ديفيد أوسبينا من إبعادها.

وتعرض ييري مينا مدافع كولومبيا للطرد بعد حصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة الأخيرة ليكمل مباراة بائسة لأصحاب الأرض.

وأحرز سواريز هدفه 63 مع منتخب بلاده بعد أن هز الشباك مرتين من علامة الجزاء خلال الخسارة 4-2 من الإكوادور وسجل هدفا خلال الفوز 2-1 على تشيلي في بداية التصفيات الشهر الماضي.

ورفعت أوروغواي رصيدها إلى 6 نقاط من 3 مباريات مقابل 4 نقاط لكولومبيا التي هزمت فنزويلا وتعادلت خارج أرضها مع تشيلي في أول مباراتين.

تجدر الإشارة إلى أنّ أول 4 منتخبات في التصفيات، التي تضم 10 منافسين من أميركا الجنوبية، تتأهل إلى النهائيات مباشرة في مونديال 2022 بينما يخوض صاحب المركز الخامس مواجهة فاصلة.

وستعود أوروغواي إلى الديار لمواجهة البرازيل يوم الثلاثاء بينما تحلّ كولومبيا ضيفة على الإكوادور.

3J718I
اكتمل عقد المتأهلين إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم “يورو 2020” التي تمّ تأجيلها إلى عام 2021 بسبب جائحة فيروس “كورونا” المستجدّ (COVID-19) ، بصعود 4 منتخبات عن طريق الملحق المكمل من خلال مسابقة دوري أمم أوروبا.
وبنهاية المواجهات الفاصلة للتأهل إلى البطول اكتمل عقد المنتخبات الـ24 المتأهلة للمنافسة القارية، والتي ستشهد “ديربي” بريطاني كلاسيكي.

وشهد مساء الخميس 4 مباريات فاصلة نهائية، لتحديد آخر 4 منتخبات متأهلة للبطولة الأوروبية الأكبر، الصيف المقبل.

وعادت اسكتلندا للبطولة الأوروبية بعد غياب 25 عاماً، وذلك بانتصارها على صربيا في مباراة فاصلة في العاصمة الصربية بلغراد، بفضل ركلات الترجيح.

وتعادل المنتخبان بنتيجة 1-1 في الوقت الأصلي، قبل أن تنتصر اسكتلندا بنتيجة 5-3 بركلات الترجيح، لتعود للبطولة بعد غياب منذ نسخة عام 1996.

ووقعت اسكتلندا في مجموعة “الغريم” الإنكليزي، بالإضافة لمنتخبي التشيك وكرواتيا، وستترقب الجماهير الموقعة البريطانية بين إنكلترا واسكتلندا على استاد “ويمبلي” في لندن، على أحر من الجمر.

ومن ناحية أخرى، تأهلت مقدونيا الشمالية لبطولة كأس أوروبا للمرة الأولى بتاريخها، وذلك بعد انتصار تاريخي على غريمتها جورجيا بهدف نظيف.

وستقع مقدونيا الشمالية في مجموعة صعبة إلى جوار هولندا وأوكرانيا والنمسا.

كما تأهل منتخب سلوفاكيا للبطولة للمرة الثانية في تاريخها، بعد انتصارها على إيرلندا الشمالية بنتيجة 2-1، بعد الوقت الإضافي.

وستخوض سلوفاكيا البطولة في المجموعة الخامسة، إلى جانب إسبانيا وبولندا والسويد.

كما وصلت هنغاريا إلى البطولة بعد انتصار دراماتيكي على آيسلندا، بهدفين مقابل هدف، لكن مهمتها ستكون صعبة جدا في البطولة، حيث وقعت في “مجموعة الموت”، إلى جانب فرنسا وألمانيا والبرتغال.

وكان من المقرر أن تقام بطولة أوروبا بين يومي 12 حزيران و12 تموز هذا العام، لكنّها تأجلت لصيف 2021، حيث ستقام في 12 دولة أوروبية.

ومع اكتمال المنتخبات المتأهلة، هذا هو شكل المجموعات الـ 6 لبطولة كأس أوروبا 2021:

المجموعة الأولى: إيطاليا – تركيا – ويلز – سويسرا.

المجموعة الثانية: بلجيكا – الدنمارك – روسيا – فنلندا.

المجموعة الثالثة: هولندا – النمسا – أوكرانيا – مقدونيا الشمالية.

المجموعة الرابعة: إنكلترا – كرواتيا – التشيك – اسكتلندا.

المجموعة الخامسة: إسبانيا – بولندا – السويد – سلوفاكيا.

المجموعة الأولى: فرنسا – ألمانيا – البرتغال – هنغاريا.