كلوب: الأندية الإنكليزية قد لا تتمكن من إنهاء الموسم بـ 11 لاعباً جاهزاً!

24 نوفمبر 2020آخر تحديث :
كلوب: الأندية الإنكليزية قد لا تتمكن من إنهاء الموسم بـ 11 لاعباً جاهزاً!

رأى المدرب الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لنادي “ليفربول” الإنكليزي، أنّ فرق الدوري الإنكليزي الممتاز قد لا تتمكن من إنهاء الموسم بـ 11 لاعباً جاهزاً، ما لم يتم إجراء تغييرات لحماية راحة الأندية المنهكة بسبب روزنامة المباريات المزدحمة.

وقال كلوب في مقابلة مع شبكة “سكاي”، صاحبة حقوق النقل الرئيسية لـ”البريميرليغ”، إنّه “إذا واصلنا اللعب مساء الأربعاء وظهر السبت، فأنا لست متأكداً من أننا (الفرق الإنكليزية السبعة المتنافسة في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي) سننهي الموسم بـ11 لاعباً”.

وواصل كلوب بسخط مستهدفاً ناقلي البطولة الإنكليزية الذين يطالبون بالحفاظ على روزنامة المسابقة على ما هي عليه بموجب العقود الموقعة، قائلاً: “إذا ما حدثني أحد عن العقود مجدداً، سأصاب بالجنون، لأنها لم تصمم لموسم مع كوفيد-19”.

وتابع المدرب الألماني: “علينا جميعاً التكيف”، عارضاً بنبرة ساخرة أن يمنح “برايتو”ن (الذي سيواجه ليفربول يوم السبت المقبل في الدوري الإنكليزي) نقاط المباراة.

ويواجه ليفربول المثقل بالإصابات، “أتالانتا” الإيطالي غداً الأربعاء ضمن منافسات مرحلة المجموعات لدوري الأبطال، قبل أن يلتقي السبت “برايتون” في الدوري، أي بمعدل 3 مباريات في 7 أيام منذ مباراة “ليستر” التي فاز فيها “الريدز” 3-0 الأحد الماضي في الدوري.

والدوري الإنكليزي الممتاز هو البطولة الأوروبية الكبرى الوحيدة التي لا تتبع التدبير الذي اتخذ الموسم الماضي والذي يتيح إجراء 5 تغييرات في كلّ مباراة.

حسم نادي “الهلال” أمس الإثنين، مباراة “ديربي الرياض” لمصلحته بفوزه على غريمه نادي “النصر” بنتيجة 2-0، في المواجهة التي أقيمت بينهما على “ستاد الملك فهد الدولي” بالرياض، في إطار الجولة الخامسة من منافسات الدوري السعودي لكرة القدم (دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفي).

وبعد شوط أوّل سلبي النتيجة، تمكّن مهاجم “الهلال”، الفرنسي بافتيمبي غوميز، من تسجيل هدف السبق عند الدقيقة 60 عن طريق ركلة جزاء تسبب بها الأرجنتيني لوسيانو فييتو.

وحاول “النصر” العودة سريعاً ونجح مهاجمه المغربي عبدالرزاق حمدالله بتسجيل هدفٍ إلا أنّ الحكم ألغاه بداعي التسلل.

وعند الدقيقة 90+9 تمكن مهاجم “الهلال” صالح الشهري من تسجيل الهدف الثاني بعد تلقيه تمريرة من زميله غوميز ليواجه المرمى ويسدد الكرة في الشباك.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد “الهلال” إلى 13 نقطة لينفرد بالصدارة وبفارق نقطتين عن وصيفه “الشباب”، فيما بقي “النصر” على رصيده السابق 3 نقاط ليبقى في المركز الـ14. 

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.