‘لايبزيغ’ يقصي ‘الشياطين الحمر’ من دوري الأبطال!

9 ديسمبر 2020
‘لايبزيغ’ يقصي ‘الشياطين الحمر’ من دوري الأبطال!

حقق فريق “لايبزيغ” الألماني مفاجأة كبيرة بفوزه على “مانشستر يونايتد” الإنكليزي 3-2 في اللقاء الذي جمعهما، أمس الثلاثاء، في الجولة الأخيرة لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل ثلاثية الفريق الألماني كل من الإسباني أنخيلينو خوسي تاسيندي، والمالي أمادو هايدارا، والهولندي جاستن كلويفرت في الدقائق 2، 13، 69 على الترتيب.

بينما سجل ثنائية الضيوف “الشياطين الحمر” كل من اللاعبين البرتغالي برونو فيرنانديز والفرنسي بول بوغبا في الدقيقتين 80 من ضربة جزاء، و82 على التوالي.

وحجز “لايبزيغ” بذلك مقعداً له في دور الـ16 لدوري الأبطال، بعد أن رفع رصيده إلى 12 نقطة، بينما توقف رصيد فريق “مانشستر يونايتد” بعد هذه الهزيمة عند 9 نقاط، ويشغل المركز الثالث في ترتيب المجموعة، ليودع دوري أبطال أوروبا “التشامبيونز ليغ”، ويلتحق بمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم “يوروبا ليغ”.

6kOveE
خرج الحكم الرابع في مباراة “باريس سان جيرمان” و”إسطنبول باشاك شهير” التركي، سيباستيان كولتسيسكو، عن صمته بعدما تسبّب بتوقّف المباراة نتيجة اتهامه بتوجيه إساءات عنصرية ضدّ مساعد مدرّب الفريق التركي. 
ونقل موقع “Sports.ru” عن الحكم الروماني كولتسيسكو توضيحه أنّ “نيغرو (Negru) تعني أسود باللغة الرومانية”، وأضاف: “لست عنصرياً”.

وتوقفت مباراة “سان جيرمان” وضيفه “باشاك شهير” التي أقيمت أمس الثلاثاء ضمن الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة لدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما رفض لاعبو الفريق الضيف استكمال اللقاء وغادروا ملعب “حديقة الأمراء” عند الدقيقة 16، عقب عبارات عنصرية وجهها حكم المباراة الرابع سباستيان كولتيسكو لمساعد مدرب الفريق التركي، بيير ويبو.

وفي غضون ذلك، تعهّد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، بإجراء تحقيق شامل في الواقعة، وقال إنّ “العنصرية والتمييز بجميع أشكالهما لا مكان لهما في كرة القدم”.

وأعلن “اليويفا” عن إعادة المباراة بعد تغيير الحكم الرابع، وقال في بيان: “بعد الحادث الذي تضمن الحكم الرابع، أوقفت المباراة موقتاً، وبعد مشاورات مع كلا الفريقين تم الاتفاق على إعادة المباراة مع حكم رابع مختلف”.