بيان من ‘الشباب والرياضة’ للإتحادات الرياضية.. هذا ما جاء فيه

11 ديسمبر 2020
بيان من ‘الشباب والرياضة’ للإتحادات الرياضية.. هذا ما جاء فيه

أصدرت وزارة الشباب والرياضة اليوم، تعميما رقمه 10/1/2020 طلب من الاتحادات الرياضية كافة “اتخاذ التدابير التي تؤمن الشفافية والنزاهة من خلال اعتماد اللائحة الموحدة خلال التصويت في جلسات الهيئة العامة، حرصا منها على شفافية ونزاهة العمليات الانتخابية للهيئات الإدارية للاتحادات الرياضية على اختلافها، وتجنبا لأي ضغوطات أو تحركات مشبوهة لتشويه سير هذه الانتخابات”.
 

وأشار التعميم إلى أن “هذه اللائحة الموحدة يجب أن تتضمن أسماء المرشحين كافة لعضوية الهيئات الإدارية، وأن تصدر عن الاتحاد المعني، وتكون ممهورة بخاتمه، بحيث يختار الناخب الممثل للجمعيات الأعضاء في الهيئة العامة، العدد المطلوب لعضوية الهيئة الإدارية للاتحاد إما بوضع علامة بجانب الأسماء المختارة أو بشطب الأسماء غير المختارة”.

وجزم التعميم بـ”عدم جواز اعتماد أي طريقة أخرى لعملية الانتخاب إلا في حال تضمن النظام العام للاتحاد تدابير تحدد عملية الانتخاب بالتفصيل”.
 

ونفت الوزارة “ما تم تسريبه عن تدخل جهات سياسية أو حزبية في إصدار هذا التعميم”، ورأت في ذلك “تسلقا في غير محله وسعيا إلى الاستفادة منه، ما يقلل من قيمة الهدف النبيل الذي صدر من أجله، وهو ضمان الشفافية والنزاهة وعدم التلاعب ليس إلا”.

GXJy0P
أضاع فريق “ألكمار” الهولندي فرصة التأهل إلى الدور 32 من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم عقب خسارته بنتيجة 2-1 أمام مضيفه “رييكا” الكرواتي في المباراة التي جمعتهما، أمس الخميس، ليمنح الفريق الكرواتي بذلك بطاقة التأهل الثانية في المجموعة السادسة إلى “ريال سوسييداد” الإسباني الذي تعادل 1-1 مع مضيفه متصدر المجموعة نادي “نابولي” الإيطالي. 
وفي المباراة الأولى، وضع البوسني لوكا مينالو فريقه الكرواتي في المقدمة بهدف سجله في الدقيقة 52، وبعد دقيقتين حصل اللاعب الآيسلندي ألبرت غودموندسون على فرصة ذهبية لإدراك التعادل لـ”ألكمار”، لكنّه أخفق في متابعة الكرة في الشباك وهو على أبواب المرمى بغرابة شديدة، بينما نجح زميله المدافع أوين وينديل في معادلة النتيجة بعد 3 دقائق من ذلك.
وكان الفريق الهولندي بحاجة إلى الفوز ليضمن تأهله إلى دور الـ32 من الدوري الأوروبي، ولكنّه تعرض لضربة موجعة في الدقيقة 81 بطرد مهاجمه السويدي جاسبر كارلسون، ومن ثم تلقت شباكه الهدف الثاني عندما كان اللقاء يلفظ أنفاسه الأخيرة.
واستفاد فريق “ريال سوسييداد” من نتيجة المباراة كما يدين بالفضل لمهاجمه البرازيلي ويليان جوزيه الذي سجل هدف التعادل في الوقت القاتل أمام “نابولي” ليتأهلا سوياً عن المجموعة السادسة إلى دور الـ32 من البطولة.
وافتتح البولندي بيوتر زيلينسكي التسجيل لـ”نابولي” في الدقيقة 35، وعادل جوزيه لـ”سوسييداد” في الدقيقة (90+2).
وبلغ فريقا “نابولي” و”ريال سوسييداد” الدور 32 من المسابقة “يوروبا” ليغ، فقد احتل فريق “نابولي” صدارة المجموعة السادسة برصيد 11 نقطة، وتلاه “ريال سوسييداد” في المركز الثاني برصيد 9 نقاط.

بينما اكتفى فريق “ألكمار” الهولندي بالمركز الثالث، برصيد 8 نقاط، و”رييكا” بالمركز الأخير برصيد 4 نقاط.