الدوري اللبناني.. ‘النجمة’ يحسم الديربي لمصلحته أمام ‘الأنصار’ وينتزع الصدارة!

15 ديسمبر 2020
الدوري اللبناني.. ‘النجمة’ يحسم الديربي لمصلحته أمام ‘الأنصار’ وينتزع الصدارة!

حسم نادي “النجمة”، اليوم الأحد، مباراة “الديربي” مع غريمه نادي “الأنصار” بالفوز 2-1 في مباراة مثيرة في ختام الأسبوع الثامن من بطولة لبنان لأندية الدرجة الأولى على ملعب جونية.

وافتتح “الأنصار” التسجيل عبر حسن شعيتو “موني” في الدقيقة 32 متفوقاً على منافسه في الشوط الأول من خلال السيطرة على مجريات اللعب. ومع انطلاق الشوط الثاني انتفض “النجمة” وشكل خطورة كبيرة على مرمى “الأنصار” وتمكن من ادراك التعادل عبر خالد التكجي في الدقيقة 53 من ركلة جزاء، وعزز علي طنيش النتيجة بهدف رائع في الدقيقة 67.

وبذلك تقدّم “النجمة” إلى المركز الاول برصيد 18 نقطة فيما تراجع “الأنصار” إلى المركز الثالث برصيد 18 نقطة كذلك. 

وعلى ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون، انتزع “شباب الساحل” الوصافة بفوزه على “شباب البرج” 1-0 سجله حسين رزق. واحتفظ الفريق الأزرق بسجله نظيفاً من الخسارة، فيما لقي “شباب البرج” خسارته الثانية توالياً.

وعلى ملعب نادي العهد على طريق المطار، تعادل “البرج” و”الأخاء الأهلي عاليه” سلبا 0 – 0، لينزل الفريق الجبلي إلى المركز الثاني، بعد تعادل سلبي ثان توالياً. 

وكانت الجولة الثامنة، انطلقت أمس السبت، حيث فاز “الشباب الغازية” وصيف القاع على ضيفه “السلام زغرتا” صاحب القاع 2-1، في المباراة التي أجريت بينهما على ملعب كفرجوز في النبطية.

وسجل لـ”الغازية” حسن حمود وحسين خلفية، ولـ”السلام” وليد فتوح. وأنعش الفائز آماله بالبقاء في مصاف نوادي الدرجة الاولى من بوابة مرحلة الإياب للفرق الستة التي تحتل المراكز من 7 الى 12. فيما بات “السلام زغرتا” عمليا، أقرب الى الهبوط الى مصاف نوادي الدرجة الثانية، علما انه يخوض البطولة بتشكيلة من اللاعبين الناشئين.

وعلى ملعب العهد على طريق المطار، انتهت مباراة “التضامن صور” و”طرابلس” بالتعادل السلبي 0 – 0، علما ان الفريقين سيخوضان الإياب “من تحت” ضمن مجموعة الفرق التي احتلت النصف الثاني من ترتيب اللائحة.

وفي مجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونية، استعاد “العهد” حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة نغمة الفوز بتغلبه على “الصفاء” 2-1. سجل للعهد نور منصور وحسن سرور، وللصفاء جواد طلايع.

وشهدت المباراة قيادة المدير الفني لـ”الصفاء” محمد الدقة فريقا أمام العهد للمرة الثانية هذا الموسم، بعدما التقى العهد مديراً فنيا لنادي “البرج” في المرحلة الأولى.

Yv7QbJ
كشفت مجلة “فرانس فوتبول” الشهيرة، أمس الاثنين، قائمة أفضل 11 لاعب كرة قدم عبر التاريخ، استنادا لـ140 صحفي رياضي من حول العالم، وأطلقت اسم “فريق الأحلام” على التشكيلة التاريخية.

واستندت التشكيلة التاريخية خطة 3-4-3، واعتمدت على التأثير التاريخي لكل لاعب خلال مسيرته في الملاعب.

وضمت القائمة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، وهما اللاعبان الوحيدان من العصر الحالي.
كما ضمت القائمة البرازيلي رونالدو في الهجوم بجوار ميسي ورونالدو.

أما خط الوسط، فتكون من 4 نجوم، وهم أسطورة الأرجنتين دييغو مارادونا وأسطورة البرازيل بيليه، ونجم برشلونة السابق، الإسباني تشافي هيرنانديز، والألماني لوثار ماتيوس كلاعب وسط دفاعي.

وفي الدفاع ضمت القائمة 3 لاعبين، وهم البرازيلي كافو والألماني فرانتز بيكنباور والإيطالي باولو مالديني.
أما في مركز الحراسة فضمت القائمة الحارس الروسي الأسطوري ليف ياشين.
يذكر أن فرانس فوتبول تشتهر بمنحها جائزة الكرة الذهبية سنويا لأفضل لاعب في العالم، لكنها قررت إلغاء الجائزة هذا العام بسبب تفشي فيروس كورونا.