هذه هي الصيغة النهائية لاستكمال بطولات الموسم الكروي

6 يناير 2020
هذه هي الصيغة النهائية لاستكمال بطولات الموسم الكروي

كشف النقاب عن الصيغة النهائية التي ستعلن عنها اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم في شأن متابعة الموسم الكروي الرسمي الذي توقف في مراحله الأولى في كافة البطولات، بعد اندلاع ما عرف بـ”ثورة 17 تشرين الأوّل”.
وبحسب ما ذكرت “الوكالة الوطنية للإعلام”، فإنّ الصيغة تتضمن “إقامة البطولات لمن يرغب من النوادي، وإلغاء مفاعيل الهبوط”.

وذكر مسؤول كبير في اللجنة التنفيذية للاتحاد، أنّ الأخير “غير قادر على إلزام النوادي المشاركة، في ضوء الظروف الراهنة والقاهرة مالياً وسياسياً”.

واعتبر أن حضور الجمهور من عدمه متروك للقوى الأمنية، ورأى أنّ هناك 5 فرق مستعدة لخوض بطولة الدوري العام الـ 60، بحافز التتويج باللقب. والفرق الخمسة المحسومة مشاركتها هي: “العهد” بطل كأس الاتحاد الآسيوي وحامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة، “الأنصار”، “النجمة”، “البرج” و”شباب الساحل”.

وكشف المسؤول عن العمل على رفع العدد إلى 6 فرق.

ورأى أنّ “الشيء عينه سيحدث في بطولات نوادي الدرجتين الثانية والثالثة، حفاظاً على الكرة اللبنانية وحقوق اللاعبين المحليين، الذين سيقتصر الموسم عليهم فقط”.

ويشارك رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر في اجتماع للجنة الرياضة في مجلس النواب الخميس 9 كانون الثاني. وقد دعي الى الاجتماع أيضاً عدد من رؤساء الاتحادات الرياضية، بينهم رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة أكرم الحلبي. وسيناقش المجتمعون أفكارا تتعلق بالوضع الرياضي اللبناني، في ضوء التطورات التي تشهدها البلاد.

DCKBEe
تستضيف مدينة الغردقة المصرية، غداً الثلاثاء، حفل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والذي سيتم خلاله الإعلان عن الفائز بجائزة أفضل لاعب إفريقي للعام 2019.

ويتنافس الثلاثي، المصري محمد صلاح، نجم نادي “ليفربول” الإنكليزي، وزميله السنغالي ساديو ماني، والجزائري رياض محرز، جناح نادي “مانشستر سيتي” الإنكليزي، على الفوز بلقب أفضل لاعب في القارة السمراء لعام 2019.

ونشر موقع “Transfer Market” أبرز إنجازات وألقاب اللاعبين الـ 3 في العام 2019:

صلاح

– دوري أبطال أوروبا.

– كأس العالم للأندية.

– السوبر الأوروبي.

– هداف الدوري الإنكليزي.

– المركز الخامس في سباق الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة “فرانس فوتبول” لأفضل لاعب في العالم.

ماني

– دوري أبطال أوروبا.

– كأس العالم للأندية.

– السوبر الأوروبي.

– هداف الدوري الإنكليزي.

– وصيف أمم إفريقيا مع منتخب السنغال.

– المرتبة الرابعة في سباق الكرة الذهبية.

محرز

– الدوري الإنكليزي.

– كأس الاتحاد الإنكليزي.

– كأس الرابطة الإنكليزية.

– بطولة الدرع الخيرية الإنكليزية.

– كأس أمم إفريقيا مع الجزائر.

– المركز العاشر في سباق الكرة الذهبية.