ليفربول يحطم رقما قياسيا في الدوري الإنكليزي ليفربول يحطم رقما قياسيا في الدوري الإنكليزي

12 يناير 2020
beirut News
رياضة
ليفربول يحطم رقما قياسيا في الدوري الإنكليزي

وسع  فريق ليفربول، الفارق في صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم إلى 16 نقطة وحقق رقما قياسيا جديدا بعدما قاده هدف روبرتو فيرمينو في الشوط الأول للفوز 1-صفر خارج ملعبه على توتنهام هوتسبير، السبت.

ولم يكن فريق المدرب يورغن كلوب في أفضل حالاته واحتاج إلى الصمود أمام ضغط توتنهام في الشوط الثاني، لكنه نجح في تحقيق انتصاره 20 في 21 مباراة بالدوري، هذا الموسم.

ورصيد ليفربول البالغ 61 نقطة هو الأعلى بعد 21 مباراة في تاريخ الدوري الممتاز، ليحطم الرقم القياسي السابق الذي يبلغ 59 نقطة وحققه مانشستر سيتي قبل موسمين، ولم ينجح أي فريق في تجاوز هذه الحصيلة مطلقا في بطولات الدوري في إسبانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا بعد المرحلة نفسها.

وهيمن ليفربول على المباراة في الشوط الأول واحتاج توتنهام إلى تصد رائع من مدافعه البالغ من العمر 20 عاما جافيه تانجانجا، في ظهوره الأول بالتشكيلة الأساسية، ليحرم فيرمينو من التسجيل قبل أن يتابع أليكس أوكسليد – تشامبرلين الكرة بتسديدة في القائم.

وكان توتنهام، الذي لعب بدون هدافه المصاب هاري كين، أفضل كثيرا في الشوط الثاني مع تراجع إيقاع ليفربول.

لكن توتنهام لم ينجح في معادلة النتيجة وتراجع فريق المدرب جوزيه مورينيو إلى المركز الثامن، برصيد 30 نقطة من 22 مباراة بعد انتصار واحد في آخر خمس مباريات بالدوري.

في خبر سيّئ لمشجّعي “برشلونة” الإسباني، كشفت صحيفة “سبورت” الكتالونية، أنّ مهاجم الفريق، الأوروغوياني لويس سواريز، قد يخضع لعملية جراحية عاجلة على مستوى الركبة.
ويعانى سواريز من آلام في ركبته اليمنى تتكرّر من وقت لآخر، ويشير التقرير إلى أنّ سواريز سيزور الطبيب رامون كوجات غداً الأحد، وسيقوم هذا الأخير بفحص ركبته.
وأوضح التقرير، أنّ هذه الزيارة قد تسفر عن ضرورة خضوع سواريز لجراحة عاجلة في ركبته.

وسيكون لغياب سواريز تأثير كبير على “برشلونة”، الذي يمر حالياً بمرحلة حرجة، بسبب تخبطه في سلسلة من النتائج السلبية، كما أنّ هذا الغياب، يأتي في وقت يخوض فيه “البارسا”، العديد من المباريات الهامة، سواء في الدوري المحلّي أو في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وسجل سواريز 11 هدفاً في بطولة الدوري الإسباني، ويحتلّ المركز الثالث في جدول ترتيب هدافي المسابقة، ويتخلف بفارق هدفين عن متصدر الترتيب، زميله الأرجنتيني، ليونيل ميسي، وبهدف واحد عن الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، الذي يحتل المركز الثاني (12 هدفاً).

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر
الاخبار العاجلة