نهائي سوبر بول: تامبا باي بطلا والاسطورة برايدي يحرز لقبه السابع في مسيرته

8 فبراير 2021آخر تحديث :
نهائي سوبر بول: تامبا باي بطلا والاسطورة برايدي يحرز لقبه السابع في مسيرته

حقق نادي ​تامبا باي بيوكانيرز​ لقب نهائي ​كأس سوبر بول​ في كرة القدم الاميركية بفوزه السهل على ​كانساس سيتي تشيفس​ 31-9 وتوج توم برايدي لاعب الفريق الفائز بلقبه السابع وهو رقم قياسي في مسيرته في هذه الكأس الشهيرة التي تحظى باهتمام وتغطية كبيرين في الولايات المتحدة.

ونجح برايدي الذي يعد افضل لاعب في مركز “كوارترباك” الهجومي على مر التاريخ، في التسجيل ثلاث مرات وراء خط الهدف “تاتش داون” في المباراة حيث قال: “انا فخور جدا بالشباب، دخلنا المباراة ونحن نثق بأنفسنا جدا لتحقيق الفوز”.

واضاف: “لا اريد مقارنة هذا التتويج مع الالقاب الاخر، كل لقب رائع”

في المقابل، لم يجد باتريك ماهوميس (25 عاما) الذي يرشحه النقاد لخلافة برايدي الحل في مواجهة دفاع محكم من تامبا باي الذي نجح عموما في الحد من خطورة الترسانة الهجومية لكانساس والتي بلغ معدل تسجيلها 6و29 نقطة في الدور المنتظم.

واللقب هو الثاني لتامبا باي بعد عام 2003 علما بان كان اول فريق يخوض نهائي سوبر بول على ملعبه “رايموند جيمس ستاديوم” الذي شهد حضور 25 الف متفرج سُمح لهم بالتواجد على الرغم من الانتشار الكبير لفيروس كورونا في الولايات المتحدة.

في المقابل فشل تشيفس في احراز اللقب للعام الثاني تواليا.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.