web analytics

موجز الصباح: تأهل اليونايتد، الريال يتخطى خيتافي، يوفنتوس الى نهائي الكاس وعقوبة بحق ثنائي الأهلي بسبب ابو تريكة

beirut News
رياضة
10 فبراير 2021
موجز الصباح: تأهل اليونايتد، الريال يتخطى خيتافي، يوفنتوس الى نهائي الكاس وعقوبة بحق ثنائي الأهلي بسبب ابو تريكة

ضمن فعاليات الدور الـ16 من منافسات كأس الاتحاد الانكليزي، حسم نادي ​مانشستر يونايتد​ تأهله الى الدور المقبل بفوزه امام ​وست هام​ يونايتد وبواقع 1-0 بعد الاحتكام الى شوطين اضافيين بعد انتهاء الوقت الاصلي للقاء بالتعادل السلبي بين الجانبين.

ضمن فعاليات الجولة الاولى والمؤجلة من منافسات ​الدوري الاسباني​ ” الليغا “، استعاد نادي ​ريال مدريد​ وصافة الترتيب من ​​برشلونة​​ بتحقيقه فوز مستحق امام ​خيتافي​ وبواقع 2-0 في ديربي مدريدي المصغّر وقدم الفريق الملكي اداءً هجومياً في ظل عجز كبير من قبل لاعبي خيتافي على مواجهة ضغط الميرينغي.

وضمن فعاليات اياب الدور نصف النهائي من منافسات ​كأس ايطاليا​ ” كوبا ايطاليا “، حسم نادي ​يوفنتوس​ بطاقة التأهل الى النهائي بتعادله سلباً امام ​انتر ميلانو​ مستفيداً من تفوقه ذهاباً وبواقع 2-1 ليحجز السيدة العجوز مقعده في النهائي بإنتظار الفائز من موقعة اتالانتا ونابولي.

وضمن فعاليات الدور الثاني من منافسات ​كأس فرنسا​، حسم نادي أولمبيك ليون تأهله الى الدور المقبل بفوز كبير امام اجاكسيو وبواقع 5-1 وتألق ابناء المدرب روي غارسيا بشكل كبير ليواصلوا سعيهم لتحقيق البطولة.

على صعيد اخر، تم إستبعاد ثنائي ​الأهلي​ المصري، ​حسين الشحات​ و​محمود كهربا​ من قائمة نادي القرن لمواجهة ​بالميراس​ البرازيلي في لقاء تحديد المركز الثالث ضمن منافسات مونديال الأندية، بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا بعد مصافحة النجم السابق محمد ابو تريكة.

َفي كرة المضرب، تأهل ​نوفاك ديوكوفيتش​ الى الدور الثالث من بطولة استراليا المفتوحة بعد فوزه على منافسه الاميركي فرانسيس تيافو بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة، في واحدة من اصعب المواجهات لديوكوفيتش خلال البطولة الحالية. تقدم ديوكوفيتش في المجموعة الاولى بواقع 6 -3.
كما وفاز ميلوس راونيتش على كورنتين موتيت بثلاث مجموعات دون رد وبواقع 7 – 6 (7-1) / 1 – 6 / 1 – 6/ 4 – 6. وتأهل دومينيك تيم وفافرينكا ودييغو شوارتزمان وفيما خرج ستانيسلاس فافرينكا في ابرز النتائج الاخرى.

و بالنسبة للسيدات، بلغت لاعبة التنس الاميركية ​سيرينا وليامز​ الدور الثالث من بطولة ​استراليا المفتوحة للتنس​ بعد تخطيها بسهولة البلغارية نينا ستويانوفيتش بمجموعتين دون مقابل وبواقع 6-3 و 6-0. كذلك تمكنت التونسية ​أنس جابر​ من التأهل الى الدور الثالث من البطولة وذلك بعد فوزها في الدور الثاني على السلوفاكية انا كارولينا.

تستكمل اليوم مباريات بعض الدوريات الاوروبية والعربية بكرة القدم بالاضافة الى مباريات بدوري كرة السلة لتكون المباريات بحسب توقيت بيروت على الشكل التالي:

​كأس ايطاليا​ :

اتلانتا – نابولي الساعة 21:45

​كأس ملك اسبانيا​.

اشبيلية – برشلونة الساعة 22:00

​كأس الاتحاد الانكليزي​ :

سوانزي سيتي – مانشستر سيتي الساعة 19:30
شيفيلد يونايتد – بريستول سيتي الساعة 21:30
ليستر سيتي – برايتون الساعة 21:30
ايفرتون – توتنهام هوتسبير الساعة 22:15.

وفي ابرز الدوريات العربية تقام المباريات التالية :

​الدوري العراقي​ :

الكهرباء – النفط الساعة 13:00
نفط الجنوب – الشرطة الساعة 15:15

​الدوري السوري​ :

المباريات تقام الساعة 14:00

الطليعة – الجيش
الساحل – تشرين
الحرية – الوثبة
الفتوة – جبلة
حطين – الحرجلة
الكرامة – الاتحاد
الوحدة – الشرطة.

NBA

2:00 : واشنطن ويزاردز – تورنتو رابتورز
2:30 : دالاس مافريكس – اتلانتا هوكس
3:00 : مينيسوتا تمبروولفز – لوس انجلوس كليبرز
3:00 : ممفيس غريزليس – شارلوت هورنيتس
3:00: بروكلين نتس – انديانا بيسرز
4:00: شيكاغو بولز – نيو اورليانز بيليكانز
4:00: دنفر ناغيتس – كليفلاند كافالييرز
5:00 : لوس انجلوس ليكرز – اوكلاهوما سيتي ثاندر
5:00 : فينكس صنز – ميلواكي بكس.

متفرقات دولية:

-كشف اللاعب البرازيلي تياغو ​سيلفا​ عن مفاجأة لطيفة من مدربه السابق فرانك ​لامبارد​ أكدت له على الفور أنه اتخذ القرار الصحيح عندما انضم إلى ​تشيلسي​ في الصيف. وقال سيلفا: “بمجرد أن قلت نعم، أرسل لي صورة لنا كلانا نتصافح كقائد للمنتخب الوطني في عام 2013. لقد كانت مفاجأة جميلة”.

– ذكرت تقارير صحفية أن نادي ​ميلان​ قرر شراء عقد اللاعب ​ديوغو دالوت​ بشكل نهائي، قبل انتهاء موسمه الأول على سبيل الإعارة.

– يرى الروماني رازفان لوشيسكو المدير الفني للـ الهلال السعودي ان فريقه مباراة جيدة أمام العين وان هدفهم الاستمرار في الانتصارات في الفترة المقبلة .

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك

 

رابط مختصر