مقررات لهيئة دعم منتخب لبنان لكرة القدم

26 مارس 2021
مقررات لهيئة دعم منتخب لبنان لكرة القدم

عقدت الهيئة العليا لدعم منتخب لبنان اجتماعا طارئا عبر الحضور الشخصي وعبر تقنية “زوم”، للبحث في كيفية دعم المنتخب الوطني المشارك في التصفيات الآسيوية المزدوجة، المؤهلة لمونديال قطر 2022 وكأس آسيا في الصين 2023.

وقررت الهيئة “تجديد التواصل مع كافة الروابط والنوادي والمجتمع المدني داخل لبنان وخارجه، اقتراح انشاء صندوق وطني لدعم المنتخب واللاعبين بالتعاون مع الاتحاد اللبناني لكرة القدم، التوصية بإنشاء هيئة تنفيذية من الروابط والمتطوعين مهامها الدعم اللوجستي إثناء المباريات، التواصل مع جميع النوادي والروابط لعقد اجتماع موسع في مقر الاتحاد اللبناني (فرع بيروت) للتباحث في أفضل طريقة لدعم المنتخب نهار الجمعة في 9 نيسان الساعة الخامسة عصرا”.

2khB8m
حقّق المنتخب الإنكليزي لكرة القدم فوزاً ساحقاً بنتيجة 5-0 على سان مارينو في افتتاح مسيرة الفريقين بالمجموعة التاسعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، والتي شهدت أيضا تعادل المجر مع بولندا 3-3 وفوز ألبانيا على مضيفتها أندورا 1-0.

وعلى استاد “ويمبلي” العريق في العاصمة البريطانية لندن، استعرض المنتخب الإنكليزي قوته وحسم المباراة تماماً في شوطها الأول بثلاثية نظيفة سجلها جيمس وارد ودومينيك كالفيرت ليوين ورحيم ستيرلنج في الدقائق 14 و21 و31 .

وفي الشوط الثاني، أضاف ليوين الهدف الثاني له والرابع للفريق في الدقيقة 53 قبل أن يختتم أولي واتكينز التسجيل في المباراة بالهدف الخامس لأصحاب الأرض في الدقيقة 83.

وبهذا، تصدر المنتخب الإنكليزي المجموعة مبكراً بفارق الأهداف فقط أمام منتخب ألبانيا.

وانتزع روبرت ليفاندوفسكي هداف “بايرن ميونيخ” والدوري الألماني لكرة القدم تعادلاً ثميناً 3-3 لمنتخب بلاده بولندا مع مضيفه المجري على استاد “بوشكاش آرينا” بالعاصمة المجرية بودابست.

وأنهى المنتخب المجري الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله رونالد سالاي في الدقيقة السادسة.

وفي الشوط الثاني، أضاف زميله آدم شالاي الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 53، ورد المنتخب البولندي بهدفين متتاليين سجلهما كريستوف بيونتيك وكاميل جوزوياك في الدقيقتين 60 و61.

وأعاد ويلي أوريان التقدم للمجر في الدقيقة 78، ولكن ليفاندوفسكي سجل هدف التعادل الثمين 3-3 لبولندا في الدقيقة 83 .

وفي مباراة أخرى بنفس المجموعة، فاز المنتخب الألباني على مضيفه منتخب أندورا بهدف نظيف سجله إرمير لينغاني في الدقيقة 41 .