web analytics

من بين 500 مشترك… لبناني يحرز المركز الثاني عالميا في بطولة قتالية

beirut News
رياضة
7 أبريل 2021
من بين 500 مشترك… لبناني يحرز المركز الثاني عالميا في بطولة قتالية

فاز اللاعب اللبناني، كريم حريق، بالمركز الثاني من بطولة “Shadow boxing” الاافتراضية العالمية المنظمة من قبل اللجنة العالمية للفنون القتالية “wmac”، في النمسا من بين 500 مشترك من 14 بلداً منها ألمانيا والنمسا وإيطاليا.

وكان حريق المشارك الوحيد من لبنان في البطولة العالمية ضمن فئة فوق 18 سنة، بينما حصل لاعب نمساوي على المركز الاول.

أما عن طريقة المشاركة، فيقوم اللاعب حالياً بتسجيل الضربات والهجوم والدفاع اافتراضياً بطريقة “أونلاين”، وتقوم لجنة الحكم بالتحكيم ووضع النقاط بناء على التصنيف الفني للضربات ودقتها، وتمنح اللاعب المشارك (إفتراضياً) النقاط التي يستحقها .

وقال حريق بعد فوزه بالبطولة “في هذه الظروف الصعبة، تغيرت طريقة إجراء البطولات، وصارت البطولة نظرية ومع ذلك نمارس الرياضة ونرفع اسم لبنان عالياً بصرف النظر عن كيفية إجراء البطولة التي يجب أن نتأقلم مع قوانينها الجديدة على أمل أن نعود الى ممارسة رياضة الفنون القتالية بالصورة الطبيعية بعد تجاوز جائحة كورونا على صعيد لبنان والعالم”.

كريم حريق
اللبناني كريم يفوز عالميا في الفنون القتالية أ”أونلاين “

وتمنى حريق الذي يبلغ عشرين ربيعاً وهو طالب في كلية ادارة الأعمال في الجامعة اللبنانية الأميركية في بيروت، أن يسعى كل بطل من أجل الوصول إلى اهدافه مهما كانت ظروف البلد صعبة.

جدير بالذكر أن البطل اللبناني أحرز عدة بطولات مهمة في منافسات ألعاب القوى على الصعيد العالمي، فقد فاز في عام 2020 بسباق برلين الاافتراضي للجري الذي جرى في سبتمبر من ذلك العام، وحل كذلك في ‏المركز الثاني ‏في مسافة 4.2 كلم، وفي المركز الأول في مسافة 1.6 كلم.

فضلا عن ذلك، شارك حريق في سباق ااسطنبول الإفتراضي لجري المسافات القصيرة الذي أقيم في تشرين الثاني 2020 وحل في ‏المركز الأول ‏في مسافة 4.2 كلم و 1.6 كلم.

وكان حريق قد فاز كذلك في سباق ‏فيلادلفيا الاافتراضي الثالث للجري والذي نظم في ‏نوفمبر‏ وجاء ‏الأول في فئة الشباب لمسافة 4.2 كلم ‏وحل أولا ً في مسافة 1.6 كلم.

ونظمت هذه المنافسات أيضاً بطريقة ” أونلاين” وكاميرا من مضمار السباق لكل متسابق في بلده بسبب جائحة كورونا التي غيرت وجه المشاركات الرياضية على الصعيد العالمي.

كشفت تقارير صحافية فرنسية، أمس الثلاثاء، أنّ نادي “الهلال” السعودي تواصل مع لوسيان فافر، المدرب السابق لنادي “بوروسيا دورتموند” الألماني، من أجل تولي مهمة تدريب الفريق الأول لكرة القدم.

وأقال “الهلال” في 15 شباط الماضي مدربه الروماني رازفان لوتشيسكو من تدريب الفريق عقب سلسلة من النتائج السلبية، ويشرف البرازيلي روجيريو ميكالي حالياً على الفريق.

ونقل موقع “العربية” عن مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية الشهيرة قولها في تقرير لها عبر موقعها الإلكتروني: “بعد إقالته من تدريب “بوروسيا دورتموند” في كانون الأول الماضي، فافر يجد اهتماماً من قبل “الهلال” السعودي”.

وأضافت المجلة أنّه “تم تداول اسم المدرب السويسري مؤخراً كخيار محتمل في “ليون” الفرنسي بدلا من رودي غارسيا، إضافة إلى إمكانية تلقيه عروضا من الدوري الإنكليزي الممتاز، لكن فافر تلقى بالفعل اتصالاً من الهلال”.

وأوضحت أنّ “لنادي السعودي مستعد لمنح المدرب السويسري فرصة ذهبية للتواجد في منطقة الخليج، ومبلغ يتراوح ما بين 6 إلى 8 ملايين يورو كراتب سنوي، علماً أن “النصر” السعودي كان قد تواصل مع فافر قبل بضع سنوات من أجل الإشراف على تدريب فريقه”.

وبدأ البالغ من العمر 63 عاماً مسيرته التدريبية في مطلع تسعينيات القرن الماضي بالدوري السويسري، وقاد 4 أندية في بلاده، قبل أن يشرف على “هيرتا برلين” الألماني في 2007 وبعده “بوروسيا مونشغلادباخ” في 2011، قبل أن ينضم إلى “نيس” الفرنسي في 2016، وبعدها بعامين تولى تدريب “بوروسيا دورتموند”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك

 

رابط مختصر