كوكو جوف جاهزة لبطولة فرنسا للتنس

25 مايو 2021
كوكو جوف جاهزة لبطولة فرنسا للتنس

تستعد الأميركية الصاعدة كوكو جوف للاشتراك في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس ثاني البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي بعد أن حققت نتائج ناجحة على الملاعب الرملية في إيطاليا على مدار الأسبوعين الأخيرين وهو ما عزز ثقتها بالنفس وأدى إلى تقدمها 10 مراكز لتصعد إلى المركز 25 عالميا وهو أعلى تصنيف تصل إليه طوال مسيرتها.
وخلال مسيرتها القصيرة في بطولات المحترفات وصلت جوف (17 عاما) بالفعل إلى الدور الرابع (دور 16) في بطولتي أستراليا المفتوحة وويمبلدون وقريبا في بطولة فرنسا المفتوحة ستصبح مصنفة في بطولة كبرى للمرة الأولى عند انطلاق المنافسات على ملاعب رولان غاروس الرملية الأحد المقبل.
وخلال مايو الجاري تأهلت جوف وللمرة الأولى لقبل نهائي بطولة الأساتذة فئة 1000 نقطة في روما، وبعد ذلك توجت بأول لقب لها على ملاعب رملية في بارما.
وقالت اللاعبة الأميركية للصحافيين بعد تتويجها بثاني لقب خلال مسيرتها “لدي إحساس جيد حقا قبل فرنسا المفتوحة (…) وأتمنى الاستمرار في التقدم والتحسن”. وأضافت “أشعر أن ضرباتي جيدة وتحركاتي جيدة وأحوالي البدنية والنفسية والمعنوية جيدة. لذك أعتقد أنها ستكون بطولة جيدة بالنسبة إلي”.
وفي فرنسا المفتوحة ستكون جوف أصغر مصنفة سنا على مستوى البطولات الكبرى منذ 15 عاما بعد نيكول فايديسوفا في ويمبلدون في 2006.
وفازت جوف أيضا بلقب الزوجي في بطولة بارما مع كاتي ماكنالي لتصبح أصغر لاعبة سنا تجمع بين اللقبين في بطولة واحدة خلال نحو 17 عاما بعد أن حصدت الروسية المعتزلة ماريا شارابوفا اللقبين في بطولة برمنغهام في 2004.

وأكدت جوف التي توجت بلقب الناشئات في رولان غاروس في 2018 أنها الآن أصبحت تستمتع باللعب على الملاعب الرملية أكثر من ذي قبل. وأعلن لاعب التنس الكندي دينيس شابوفالوف انسحابه من المشاركة في بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) بسبب إصابة في الكتف.
ويعد شابوفالوف (22 عاما) المصنف 14 على العالم واحدا من أبرز لاعبي التنس الشبان حسب ما ذكرته وسائل الإعلام البريطانية، وقد قدم مستويات جيدة على الملاعب الرملية في أوروبا.وقدم شابوفالوف عرضا قويا أمام النجم الإسباني رافاييل نادال في الدور الثالث ببطولة روما قبل أن تنتهي المباراة بفوز صعب لنادال، كما وصل إلى نهائي بطولة جنيف المفتوحة قبل أن يخسر أمام النرويجي كاسبر رود.
وبعد الهزيمة أمام رود خضع شابوفالوف لفحوص على الكتف وقرر عدم المشاركة هذا العام في منافسات رولان غاروس التي تنطلق يوم الأحد المقبل.
وشارك شابوفالوف ضمن الأدوار الرئيسية لرولان غاروس ثلاث مرات، وجاءت أفضل نتائجه في نسختي عامي 2018 و2020، وهي الوصول إلى الدور الثاني.