“كورونا” يفتك بفريق مصري كبير

30 مايو 2021
“كورونا” يفتك بفريق مصري كبير

أغلق نادي بيراميدز المصري مقر تدريبه في القاهرة كإجراء وقائي بعد تفشي فيروس كورونا داخل بعثة الفريق، التي عادت من نيجيريا منذ أيام عقب انتهاء مباراة جمعتهم بأنيمبا في ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.
واشتكى بيراميدز عقب تأهله إلى دور نصف النهائي في “الكونفدرالية” من المعاناة، التي واجهت الفريق خلال الإقامة والانتقالات داخل نيجيريا وسوء الأوضاع الصحية أثناء الاستعداد للمباراة، التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا من الفريقين.
وشرح المدير الرياضي لنادي بيراميدز هاني سعيد ما جرى لفريقه إلى موقع “سكاي نيوز عربية” قائلا: “لدينا إصابات عديدة بكورونا، 13 حالة على الأقل من اللاعبين والجهاز الفني والإداري والطبي، والعدد مُرشح للزيادة نتيجة لظهور أعراض واضحة على آخرين رغم سلبية المسحة الطبية الأخيرة”.
ويتابع سعيد: “منذ وصولنا إلى نيجيريا شعرنا بالقلق بسبب صعوبات الوضع الأمني والصحي لذلك حذرنا من الأمر والتزمنا بالإجراءات الصحية المتبعة للتصدي لفيروس كورونا وإجراء مسحات طبية بصورة مستمرة”.
ويؤكد لاعب منتخب مصر السابق أن الإصابة الأولى ظهرت لدى أحد أفراد البعثة خلال تواجدهم في نيجيريا وجرى إعادة المسحة لتخرج النتيجة سلبية مما دفع النادي لعمل اختبارات وقائية جديدة فور وصولهم إلى القاهرة أظهرت انتشار كورونا في الفريق.
ويضيف المدير الرياضي لنادي بيراميدز: “في اليوم التالي خضع الجميع لمسحة أخرى لترتفع أعداد الإصابات، وبات لزاما إغلاق مقر التدريبات منعا لتفشي الوباء بصورة أكبر فضلا عن منح المصابين بروتوكول العلاج”.
ويسترسل سعيد لموقع “سكاي نيوز عربية”: “نعتقد أن السبب الرئيسي في انتشار المرض هو رحلة السفر  التي استغرقت أكثر من 9 ساعات ذهابا وإيابا من مدينة بورت هاركورت حتى آبا التي ينتمي إليها فريق انيمبا بجانب الأوضاع الصحية ومستوى مقر الإقامة غير المناسب”.
ونظرا للوضع الصحي في بيراميدز قررت لجنة المسابقات باتحاد الكرة المصري تأجيل مباراة بيراميدز والإسماعيلي في منافسات الأسبوع 25 من الدوري، وهو ما يراه سعيد خطوة محمودة، لكنه يطالب المسؤولين عن تأجيل مباراة أخرى في بطولة الكأس.
ويحتل بيراميدز المركز السادس في جدول الدوري المصري بفارق 20 نقطة عن نادي الزمالك صاحب المركز الأول برصيد 54 نقطة لكن يتبقى للفريق العائد من نيجيريا 3 مباريات مؤجلة، ومن المفترض مواجهة سموحة في دور الـ 16 ببطولة كأس مصر في الأربع القادم.