البرازيل: لا يمكن اغلاق أبوابنا في وجه “كوبا أميركا”

2 يونيو 2021
البرازيل: لا يمكن اغلاق أبوابنا في وجه “كوبا أميركا”

أكد وزير شؤون الرئاسة  البرازيلية، لويس راموس، أن بلاده ستستضيف بطولة أمم أميركا اللاتينية لكرة القدم (كوبا أميركا)، وذلك بعد اعتذار كولومبيا  والأرجنتين عن استضافتها في وقت سابق.
وأوضح موقع “غول” الرياضي أن اتحاد كرة القدم لدول أميركا الجنوبية كان قد ذكر في وقت سابق أن “بلاد السامبا” سوف تحتضن فعاليات البطولة بعد أن كانت قد استضافتها في النسخة الأخيرة في العام 2019.
وكانت الأرجنتين قد انسحبت من استضافة “كوبا أميركا” قبل نحو 10 أيام على انطلاقتها بسبب اضطرابات واحتجاجات تشهدها البلاد احتجاجا على سياسة الإغلاق التي تفرضها الحكومة لمكافحة تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.
وقبل ذلك أعلنت كولومبيا اعتذارها عن تنظيم فعاليات أقدم بطولة قارية في العالم بسبب تفشي وباء كوفيد-19 في البلاد.
وقال الوزير البرازيلي في تغريده له أن بلاده “لا يمكنها أن تغلق أبوابها في وجه هذه المسابقة التقليدية”.
وكشف راموس أيضًا أن أربع مدن  في البرازيل ستستقبل مباريات البطولة التي ستجري  جميعها خلف أبواب مغلقة بعيدا عن الحضور الجماهيري.

وستستقبل المنطقة الفيدرالية ، التي تضم برازيليا عاصمة البلاد وماتو جروسو وريو دي جانيرو وجوياس ، أفضل لاعبي أمريكا الجنوبية في الفترة ما بين 13 حزيران و 10 تموز.
وفي حين أن راموس لم يحدد الملاعب التي تم اختيارها، فمن المرجح أن يستضيف استاد ماراكانا في ريو دي جانيرو المباراة النهائية.
وكان من المقرر  أن تقام  بطولة كوبا أميركا في عام 2020 بمشاركة 12 دولة، بيد أن جائحة كورونا أجبرت الاتحاد القاري على تأجليها لمدة نحو، لتعلن الدولتان الضيفتان، أستراليا وقطر،  لاحقًا انسحابهما من المشاركة بسبب تعارض المواعيد
وبالتالي سيشارك في هذه البطولة دول “الكونميبول” تنقسم على مجموعتين، إذ تضم الأولى الأرجنتين وبوليفيا وتشيلي وباراغواي وأوروغواي، في حين تتألف المجموعة الثانية من البلد المضيف  البرازيل وكولومبيا والإكوادور وبيرو وفنزويلا.
وستتأهل 4 فرق من كل مجموعة إلى دور الثمانية.