الهلال السعودي يحسم تعاقده مع جارديم

3 يونيو 2021
الهلال السعودي يحسم تعاقده مع جارديم

حسم نادي الهلال، المتوج بلقب الدوري السعودي لكرة القدم للموسم الثاني تواليا، تعاقده بشكل رسمي مع المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم.
ونشر الحساب الرسمي للهلال على تويتر فيديو يعلن من خلاله جارديم قدومه للرياض من أجل استلام الإشراف عليه، قائلا فيه “مرحبا جميعا، أنا قادم إلى الرياض لتدريب الهلال. أراكم قريبا”. وذكر النادي أن الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال تكلف بالصفقة دون الكشف عن قيمتها. ويضم طاقمه المساعد أنطونيو مانويل المساعد الأول وخوسيه أزاغو المساعد الثاني وميغيل ريبيرو محلل أول ونيلسون كانديدو مدرب اللياقة، وديوغو جيليرمي محلل ثان.
ويملك المدرب البرتغالي سيرة ذاتية قوية حيث درب أندية كبيرة مثل سبورتينغ براغا وسبورتينغ لشبونة في البرتغال وأولمبياكوس اليوناني. كما قاد جارديم فريق موناكو للتتويج بلقب الدوري الفرنسي والتأهل للقب نهائي دوري الأبطال في 2017. وبقى جارديم (46 عاما) بلا عمل منذ إقالته من تدريب موناكو الفرنسي في ديسمبر 2019.

وشهد موسم الهلال عدم استقرار في منصب المدير الفني، حيث تناوب على تدريبه أربعة مدربين.
وبدأ الهلال الموسم مع الروماني رازفان لوتشيسكو الذي أقيل في فبراير الماضي لسوء النتائج، وحل بدلا منه البرازيلي روجيرو ميكالي. تجربة ميكالي لم تستمر طويلا بسبب سوء النتائج على صعيد دوري أبطال آسيا، ليقال أيضا مطلع مايو، تاركا المنصب للوطني عبداللطيف الحسيني الذي أشرف على الفريق لمباراة واحدة فقط قبل أن يتولى المهمة البرتغالي جوزيه مورايس.