حلم لقب مونديال الأندية يطارد موسيماني

5 يونيو 2021
حلم لقب مونديال الأندية يطارد موسيماني

أكد بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي أن جماهير ناديه تدفعه لتحقيق البطولات دائما، وهو ما يسعى له خلال الفترة المقبلة بعدما حصد أكثر من لقب في الفترة الماضية.
وقال موسيماني في تصريحات صحافية “الجمهور يطالبنا دائما بالبطولات. ويفتح شهيتي لحصد الألقاب، فنحن ننتهي من بطولة ونطالب بحصد التي تليها مباشرة”. وأضاف “قد لا يكون هذا الجيل بالقيمة الفنية للجيل التاريخي الذي حقق كل البطولات مع مانويل جوزيه، لكنهم يملكون الفعالية وقادرون على حصد البطولات”
وتابع “صن داونز يختلف عن الأهلي في بعض الأمور مثل لاعبيه الذين لديهم طابع خاص، مثل البرازيل مقارنة بالكرة الأوروبية، لكن الأهلي يملك لاعبين لديهم القدرة على حصد الألقاب ويملكون إمكانات عالية على المستويين الفني والبدني”.
وزاد “رفضت عرضا لتدريب جنوب أفريقيا لمدة 6 سنوات من أجل الأهلي، فقد دربت جنوب أفريقيا من قبل لكن لدي رغبة في استمرار تجربتي مع الأهلي. رئيس النادي محمود الخطيب يدعمني ونتحدث بشكل دائم ويحاول إكسابي الكثير من الخبرات والمعلومات عن الفريق وثقافة اللاعبين والجماهير. حتى اليوم كنا نتحدث حول الفريق”.
كشف موسيماني “نؤمن بأنفسنا بلا شك والفوز بكأس العالم للأندية أحد أحلامنا رغم صعوبة الأمر. هانز فليك مدرب البايرن تحدث معي عقب مواجهتنا بمونديال الأندية وأخبرني أنه تابعنا جيدا وأننا فريق جيد، وحذر لاعبيه من الهجمات المرتدة لذلك أبقى على أصحاب الخبرة داخل الملعب حتى نهاية اللقاء”.
وأوضح موسيماني أنه يستعين بعدد من اللاعبين على الجانب الخططي داخل الملعب مثل محمد الشناوي الذي يوجه خط الدفاع إلى جانب عمرو السولية في وسط الملعب ومحمد مجدي أفشة صانع الألعاب، لافتا إلى أن الأخير ليس أبوتريكة نجم الأحمر السابق، لكنه لاعب مؤثر وقادر على صناعة التاريخ تحت قيادته. وواصل “أعرف التعليق الشهير (القاضية ممكن) عن هدف أفشة في مرمى الزمالك، وأعرف قوله باللغة العربية فقد ترجم لي المعنى. ومعلق اللقاء عصام الشوالي يعد من أفضل المعلقين، حيث توقع الهدف قبل أن يسجل وردد عبارة القاضية ممكن”.
وعن مواجهاته أمام الزمالك قال “الأبيض فريق كبير وأكن له كل الاحترام والتقدير، فهو فريق قوي يضم عناصر مميزة، خصوصا شيكابالا، التقينا في مناسبات عديدة وحققنا الفوز وأتمنى خلال فترة عملي مع الأهلي ألا أخسر أمامهم. الخطيب سألني ‘هل تعلم نتيجة العام الماضي أمام الزمالك؟’، قلت له ‘أعلم بخسارة الفريق في الدوري وخسارة السوبر المحلي لكن منذ وجودي تغير كل شيء وأتمنى ألا أخسر أمام الزمالك ويستمر تفوق الأهلي’”.

أوضح موسيماني أنه يستعين بعدد من اللاعبين على الجانب الخططي داخل الملعب مثل محمد الشناوي الذي يوجه خط الدفاع إلى جانب عمرو السولية في وسط الملعب
وختم بالحديث عن محمود كهربا “هو مثل ابني، أحبه كثيرا وحتى إن حدث سوء تفاهم، فقد تقبلت ما حدث بيننا بقلب مفتوح خصوصا بعد اعتذار اللاعب بمنتهى التواضع، هو يجتهد في التدريبات ويطلب مشاهدة المباريات الخاصة بنا وبالمنافسين، الآن سنشاهد مباراة الترجي، وهو في منافسة طبيعية مع اللاعبين الذين يشاركون في مركزه، والجميع لديه فرصة للعب، أنا أمين وأمنح الفرصة للجميع”.
منافسة طبيعية
حصل الفريق الأحمر على راحة لمدة 6 أيام، بعدما تعادل وديا مع مصر للتأمين أحد فرق دوري القسم الثالث بهدفين لكل منهما. وشهدت ودية الأهلي ضد مصر للتأمين مشاركة كهربا صاحب الـ27 عاما الذي صنع الهدف الأول لزميله وليد سليمان.
ويلتقي الأهلي مع الترجي في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال في الـ19 من يونيو الجاري بتونس، بينما تقام مباراة العودة في القاهرة يوم 26 من نفس الشهر. وكان الأهلي تأهل لنصف نهائي دوري الأبطال بعدما تجاوز عقبة صن داونز الجنوب أفريقي، بينما تخطى الترجي فريق شباب بلوزداد الجزائري.