أنس جابر تودع رولان غاروس

8 يونيو 2021
أنس جابر تودع رولان غاروس

أقصت المراهقة الأميركية كوكو غوف المصنفة 25 عالميا نظيرتها التونسية أنس جابر السادسة والعشرين بفوزها عليها 6-3، 6-1 في بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب، لتبلغ برفقة التشيكية باربورا كرايتشيكوفا المصنفة 33 عالميا الدور ربع النهائي من إحدى بطولات الغراند سلام للمرة الأولى في مسيرتها.
وكان هذا الفوز الثالث للأميركية على جابر في رابع مواجهة بينهما، حيث حصدت التونسية فوزها الوحيد في ربع نهائي دورة تشارلستون الأميركية في وقت سابق هذا العام.
وفشلت جابر في تكرار إنجاز بطولة أستراليا المفتوحة مطلع العام 2020 عندما أصبحت أول لاعبة عربية تبلغ الدور ربع النهائي من إحدى بطولات الغراند سلام، قبل أن تخسر أمام الأميركية صوفيا كينن التي مضت وحققت اللقب.
وقالت جابر “من غير السهل خسارة مباراة بهذه الطريقة، لعبت جيدا ولم تسمح لي بأن أجد إيقاعي”، مضيفة “سأطوي الصفحة لأن هناك بطولة ويمبلدون.. أعتقد أننا على المسار الصحيح، أتعلم كل يوم وآمل أن أصل إلى ما أريده في الوقت المناسب”.
وردا على سؤال بشأن تمثيل تونس في أولمبياد طوكيو الذي ينطلق في 23 يوليو، قالت جابر “أسير خطوة بخطوة وهناك موسم الملاعب العشبية قبل الأولمبياد ولكن بالطبع سأذهب”، وأضافت مبتسمة “لقد حضّرت الزي والعلم التونسي وأنا متحمسة لتمثيل بلادي وأتطلع لذلك”. وتابعت “أعتقد أنني سأخوض دورة قبل التوجه إلى طوكيو”.
جابر فشلت في تكرار إنجاز بطولة أستراليا مطلع العام 2020 عندما أصبحت أول لاعبة عربية تبلغ الدور ربع النهائي

وأصبحت غوف عن 17 عاما و86 يوما أصغر لاعبة تبلغ ربع نهائي غراند سلام منذ التشيكية نيكول فايديسوفا في فرنسا أيضًا عام 2006 عن 17 عاما و44 يوما، وأصغر أميركية في هذا الدور في باريس منذ جنيفر كابرياتي عام 1993.
وقالت غوف المتوجة بلقب رولان غاروس في فئة الناشئات عام 2018 “أنا سعيدة لأني وصلت إلى أول ربع نهائي في الغراند سلام. لعبت جيدا”.
وتابعت الأميركية التي أحرزت في دورة بارما الإيطالية قبل وصولها إلى باريس ثاني ألقاب مسيرتها الاحترافية بعد لينتس 2019، والأول على الملاعب الترابية “بارما منحتني الثقة على التراب، كان أول ألقابي على التراب وتعلمت كيف أتعامل مع الضغط في النقاط المهمة”.
وتلتقي غوف مع كرايتشيكوفا التي بلغت بدورها الدور ربع النهائي لإحدى بطولات الغراند سلام  للمرة الأولى في منافسات الفردي، بعد فوزها على وصيفة العام 2018 الأميركية سلوان ستيفنز (59) 6-2، 6-0.