إيقاف سايلاس 3 أشهر بسبب التزوير

15 يونيو 2021

أوقف الاتحاد الألماني لكرة القدم اللاعب سايلاس كاتومبا مفومبا، مهاجم شتوتغارت، لمدة 3 أشهر. كما فرض عليه غرامة مالية بقيمة 30 ألف يورو بعدما تبين أنه استخدم هوية مزيفة طوال سنوات.
وحتى الأسبوع الماضي كان اللاعب يعرف باسم سايلاس وامانجيتوكا، لكنه كشف عن إن اسمه وتاريخ مولده يختلفان عما كان معلناً، قائلاً إن وكيل أعمال سابق له هو من قام بتغيير البيانات خلال إدارته لشؤونه عندما كان مراهقاً.
وبعد قرار العقوبة، قال سفين ميسلينتات المدير الرياضي لشتوتغارت، “أدركنا نحن وإياه أنه سيتعرض لعقوبة من جانب الاتحاد الألماني لكرة القدم، وفي الوقت نفسه يأخذ القرار في الحسبان الظروف الاستثنائية لحالته، ونحن سعداء بتسوية وضع اللاعب”.
وينتهي الإيقاف المفروض على اللاعب في 11 أيلول المقبل، بينما ينطلق الموسم الكروي الجديد في ألمانيا في 13 آب.

وأقر اللاعب والنادي بقبول قرار العقوبة الصادر عن الاتحاد الألماني لكرة القدم. علماً أن العقوبة جاءت بعد إقرار اللاعب الأسبوع الماضي، بأنه كان يعيش في خوف منذ أن غادر جمهورية الكونغو الديمقراطية عندما كان عمره 17 عاماً من أجل اللعب لفريق فرنسي مغمور.
وأعلن اللاعب عن أن اسمه هو سايلاس كاتومبا مفومبا، وأنه ولد في 1998 وليس في 1999، ما يعني أن عمره 22 عاماً حالياً، مؤكداً أن تغيير البيانات قام به وكيل أعمال في بلجيكا كان يسيطر على حسابه المصرفي وجواز سفره.
وكان سايلاس انضم إلى شتوتغارت في العام 2019 وأحرز له 11 هدفاً في الموسم الأخير، وهو بذلك على رأس قائمة هدافي النادي في هذا الموسم.