سيرينا ويليامز تعلن عدم مشاركتها في “أولمبياد طوكيو”

28 يونيو 2021
سيرينا ويليامز تعلن عدم مشاركتها في “أولمبياد طوكيو”

أعلنت نجمة التنس الأميركية المخضرمة سيرينا ويليامز، اليوم الأحد، عشية انطلاق بطولة ويمبلدون؛ ثالثة البطولات الكبرى في كرة المضرب، عدم مشاركتها في «الألعاب الأولمبية» بطوكيو.
وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية، فقد قالت اللاعبة البالغة 39 عاماً والفائزة بذهبية «أولمبياد لندن 2012» في الفردي على ملاعب ويمبلدون، «لست مدرجة على القائمة الأولمبية؛ في مطلق الأحوال على حد علمي، وفي حال كنت؛ فلا ينبغي أن أكون».
وتابعت «هناك العديد من الأسباب التي دفعتني لاتخاذ هذا القرار بشأن الألعاب الأولمبية. لا أريد التحدث عنها اليوم وربما في فرصة أخرى. أنا آسفة».
ويتضمن سجل اللاعبة الاميركية الفوز بأربع ميداليات ذهبية أولمبية، منها واحدة في الفردي في لندن، و3 في الزوجي مع شقيقتها فينوس في سيدني 2000 وبيكين 2008 ولندن 2012.

وأردفت عن غيابها عن الألعاب الاولمبية التي حققت فيها نجاحات باهرة «لم أفكر بالأمر. في الماضي، مررت بفترات رائعة في الألعاب الاولمبية. ولكني لم أفكر حقيقة بالأمر وأريد المتابعة على المنوال ذاته».
وتأمل سيرينا التي ستحتفل بعيد ميلادها الأربعين في أيلول المقبل، في الفوز بلقب ويمبلدون للمرة الثامنة في مسيرتها ومعادلة الرقم القياسي لأكبر عدد من الانتصارات في «غراند سلام» والمسجل باسم الأسترالية مارغاريت كورت مع 24 لقباً كبيراً.
وفي مسعاها لتحقيق حلمها، فشلت سيرينا أربع مرات في المباراة النهائية، وتحديداً في ويمبلدون 2018 و2019 والولايات المتحدة المفتوحة 2018 و2019، منذ لقبها الكبير الأخير في استراليا 2017.