بايرن يضع سقفاً لرواتب لاعبيه

22 يوليو 2021آخر تحديث :
بايرن يضع سقفاً لرواتب لاعبيه

كشفت مصادر صحفية أن إدارة بايرن ميونيخ الألماني وضعت سقفا لرواتب لاعبي الفريق، بحيث لا يتجاوز ما يتقاضاه أي منهم بأي حال من الأحوال حاجز الـ20 مليون يورو سنويا.
ووفقا لصحيفة “بيلد” الألمانية، فإن الحد الأعلى المذكور للرواتب سيحصل عليه لاعب واحد فقط، هو نجم هجوم الفريق ومنتخب بولندا روبرت ليفاندوفسكي.
وتقسم القواعد الجديدة رواتب لاعبي الفريق البافاري إلى 4 فئات، الأولى تضم النجوم الذين تتراوح أجورهم بين 15 و20 مليون يورو، وتضم ليفاندوفسكي وحارس المرمى العملاق مانويل نوير وتوماس مولر وليروس ساني، بينما سيلحق بهم جوشوا كيميتش وليون غوريتسكا وكينغسلي كومان في حال تجديد عقودهم.

أما الفئة الثانية لدى بطل الدوري الألماني، فتتراوح رواتب لاعبيها بين 10 و15 مليون يورو، وتضم حاليا نجوما مثل كيميتش وكومان وسيرجي غنابري.
وتضم الفئة الثالثة لاعبين أجورهم بين 5 و10 ملايين يورو، مثل نيكلاس سولي وغوريتسكا، أما الرابعة فللاعبين الذين يتقاضون أقل من 5 ملايين يورو.
ويتخذ بايرن سياسة ترشيد نفقات منذ أزمة فيروس كورونا، التي عصفت بقطاع الرياضة في العالم وأغرقت عددا كبيرا من أندية كرة القدم في الديون.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.