وفاة مايك سميث المتوج مع منتخب مصر بأمم إفريقيا 1986

beirut News
رياضة
beirut News23 يوليو 2021
وفاة مايك سميث المتوج مع منتخب مصر بأمم إفريقيا 1986

أعلن الاتحاد الويلزي لكرة القدم، عن وفاة المدرب الإنكليزي المخضرم مايك سميث، عن عمر ناهز 83 عاما، الذي قاد المنتخب المصري للتتويج ببطولة كأس الأمم الإفريقية عام 1986 على حساب الكاميرون بركلات الترجيح، فى المباراة التى أقيمت على إستاد القاهرة الدولى.
وقال الاتحاد الويلزي لكرة القدم، عبر “تويتر”، “يشعر اتحاد كرة القدم فى ويلز بالحزن لوفاة المدير الفنى مايك سميث عن عمر يناهز 83 عامًا، أفكار الجميع فى الاتحاد مع عائلة وأصدقاء مايك سميث فى هذا الوقت الحزين”.
وتولى مايك سميث، قيادة المنتخب المصري خلال الفترة من عام 1985 حتى عام 1988، وحقق بطولة كأس الأمم الأفريقية التى أقيمت على أرض مصر عام 1986، على حساب منتخب أسود الكاميرون فى المباراة التى أقيمت أمام  نحو 100 ألف متفرج فى مدرجات إستاد القاهرة الدولى، بعد انتهاء الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل السلبى.

وقاد مايك سميث، العديد من نجوم الكرة المصرية في بطولة أمم أفريقيا، على رأسهم ثابت البطل، محمود الخطيب، طاهر أبوزيد، أشرف قاسم، أحمد رمزي، شوقي غريب، جمال عبدالحميد وغيرهم من نجوم الكرة المصرية.
كما تولى مايك سميث، تدريب منتخب ويلز في الفترة بين 1974 و1979، وقاد منتخبها إلى ربع نهائي بطولة كأس أمم أوروبا 1976، قبل أن يفشل في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 1978 بعد الهزيمة صفر-2 أمام اسكتلندا.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر