ديباي: برشلونة يختلف عن كل الأندية

25 يوليو 2021

أعرب اللاعب الهولندي ممفيس ديباي، عن رغبته في التتويج بالألقاب رفقة برشلونة، وذلك بعد تقديمه لوسائل الإعلام. وقال ديباي في تصريحات لوسائل الإعلام “هذا يوم خاص، أشعر بسعادة غامرة بالذهاب إلى النادي والملعب، كل شيء جميل للغاية، هذا يوم لا يصدق”.
وأضاف “أتوقع الفوز بالكثير من الألقاب، وبالتالي أتيت إلى ناد كبير، هذا ما يمثله هذا الفريق الذي يملك تاريخا كبيرا، هدفي هنا هو حصد الألقاب”. وتابع “المناخ في المدينة رائع، كل شيء في برشلونة مبهر، نعم مانشستر يونايتد كان ناديا كبيرا وكذلك ليون وآيندهوفن، لكن الشعور هنا مختلف”.
وواصل “لم أعد صغيرا في السن ولست كبيرا أيضا، أرى أنني يمكن أن أمثل قيمة للنادي، أرغب في التواجد منذ البداية، أنا شخص يحب كرة القدم”. وشدد “الطريقة التي يلعب بها برشلونة، وطريقة بناء اللعب من الخلف، هو أمر اعتدنا القيام به في هولندا، هذا الأسلوب يناسبني”.
وقال ديباي خلال مؤتمر تقديمه “اللعب إلى جانب ميسي يعد حلما بالنسبة إلي، هو أسطورة وأفضل لاعب في العالم، لديه مهارات رائعة وأنا من ضمن مشجعيه، أي لاعب في العالم يتمنى اللعب إلى جانبه”. وأشار المهاجم الهولندي إلى أن أزمة سقف الرواتب وتأخر قيده لا تقلقه، خاصة أن الأمر بين يدي الإدارة وتسعى لحله في أقرب فرصة. وشارك دي باي مع فريقه ليون الموسم الماضي، في 37 مباراة، وسجل 20 هدفا، إضافة إلى 12 تمريرة حاسمة.
ووصل ديباي إلى برشلونة قبل أيام قليلة، وشارك في مران الفريق، ضمن التحضيرات للموسم الجديد. ويرتبط ديباي بعلاقة جيدة مع المدير الفني لبرشلونة رونالد كومان، حيث صرح مؤخرا “لقد عملت معه كثيرا في المنتخب الهولندي، حيث منحني الكثير من الثقة وساعدني حين تعرضت للإصابة، وقدم لي الكثير من الدعم وأصرّ على ضمي هنا، والتوقيع لأفضل ناد في العالم”.

وانضم أيضا إلى التدريبات كل من فرينكي دي يونغ وكليمنت لينجليت وأنطوان غريزمان. موقف المدرب رونالد كومان من ضم الرباعي إلى قائمة مباراة ناستيك دي تاراجونا الودية، لا يزال غير واضح. إن الاحتمال الأكبر ألا يحصل اللاعبون الأربعة على دقائق في التمارين، بينما قد يشاركون ضد جيرونا السبت. من جانبه، أشاد رئيس برشلونة خوان لابورتا بالوافد الجديد، ووصفه باللاعب “الذي يتمتع بشخصية قوية داخل وخارج الملعب”. وأشار إلى أن الفريق الكتالوني يحتاج نجوما بحجم ديباي، وأن اللاعب وافق على الانتقال إلى البارسا بشكل سريع، وأبدى رغبة كبيرة في اللعب لصالحه منذ البداية.
منافسة شرسة
ظهر ممفيس ديباي صاحب الـ27 عاما، كمهاجم وهمي في المواسم الأخيرة مع نادي أولمبيك ليون الفرنسي، واستطاع تسجيل 49 هدفا في جميع المسابقات، الأمر الذي سيقوم المدرب كومان باستخدامه بشكل جيد مع برشلونة. وسيواجه ممفيس ديباي الكثير من المنافسة على مركز في التشكيلة الأساسية لنادي برشلونة، وعلى رأسهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد الفريق الكتالوني، والفرنسي أنطوان غريزمان، والدنماركي مارتن بريثويت، بالإضافة إلى سيرجيو أغويرو.
واعتاد ممفيس ديباي أن يكون النقطة المحورية في أي هجوم يلعب فيه. ومثل أنطوان غريزمان بعد انتقاله من أتلتيكو ​​مدريد، سيتعين على المهاجم الهولندي التكيف مع لعب دور ثانوي في خط المواجهة، الذي يسيطر عليه القائد ليونيل ميسي. إذا كان أي شخص يعرف كيفية الحصول على أفضل ما لديه، فهو المدرب الهولندي كومان. يكاد يكون من المؤكد أن المدير الفني لديه خطة لمهاجمه الهولندي بعد مطاردة استمرت لمدة عام، من أجل الحصول على خدماته.