بارتي تتابع توهجها في سينسيناتي

22 أغسطس 2021
بارتي تتابع توهجها في سينسيناتي

تأهلت النجمة الأسترالية أشلي بارتي إلى نصف نهائي منافسات بطولة سينسيناتي للتنس ذات الألف نقطة بعد الفوز على التشيكية بربورا كريتشيكوفا بمجموعتين دون رد 6-2 و6-4.
ونجحت المرشحة الأولى للتتويج باللقب في تحقيق فوزها على كريتشيكوفا لتتأهل إلى نصف النهائي للمرة الثانية بعد نسخة عام 2019، لكنها ودعت المنافسات وقتها من ذلك الدور بعد الخسارة أمام الروسية سفيتلانا كوزنيتسوفا.
وستواجه بارتي في الدور التالي الألمانية أنجيليك كيربر التي فازت على التشيكية بيترا كفيتوفا بعد انسحاب الأخيرة من اللقاء.
وقالت الأسترالية بعد الفوز “أشعر وكأنني قمت بعمل جيد على إرسالي. في جميع أشواط إرسالي باستثناء واحد، شعرت أني أحكمت سيطرتي”.

ووصلت بارتي إلى سينسيناتي بعد خروج مخيب من الدور الأول في أولمبياد طوكيو حيث كانت أبرز المرشحات للفوز بالذهبية، قبل أن تعوّض ببرونزية الزوجي المختلط، فيما حققت كرايتشيكوفا ذهبية زوجي السيدات.
وتأمل النجمة المصنفة الأولى عالميا في أن تستعد بأفضل طريقة لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة التي تنطلق أواخر الشهر الحالي.
ولدى الرجال ثأر مدفديف من الإسباني بابلو كارينيو-بوستا المصنف سابعا الذي أقصاه من الدور ربع النهائي في أولمبياد طوكيو قبل أن يحقق البرونزية، منهيا المواجهة في غضون 54 دقيقة.
وهذا الانتصار الرابع للروسي على حساب الإسباني في سادس مواجهة بينهما. وقال الروسي “كان شعوري رائعا خلال المباراة. في هكذا ظروف، تحاول أن تفوز في أسرع وقت ممكن، خصوصا ضد كارينيو بوستا القادر على العودة في أي لحظة وجذبك إلى الراليات الطويلة”.​