ليفاندوفسكي ملك الأرقام القياسية – Lebanese Forces Official Website

30 أغسطس 2021آخر تحديث :
ليفاندوفسكي ملك الأرقام القياسية – Lebanese Forces Official Website

اكتسح بايرن ميونخ ضيفه هيرتا برلين بالفوز عليه في ملعب أليانز أرينا 5 – 0، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري الألماني.  المباراة شهدت تألقا معتادا من المهاجم البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي، وذلك بنجاحه في هز شباك هيرتا برلين بثلاثية “هاتريك”.
ومكّن هذا الهاتريك صاحب الـ33 عاما من الوصول إلى قمة ترتيب هدافي البوندسليغا هذا الموسم، مزيحا النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند عن القمة بعد وصوله إلى 5 أهداف. ومع كل مباراة جديدة يكتب أفضل لاعب في العالم تاريخا جديدا يضيفه إلى سجلاته الخالدة في البوندسليغا.
ونجح ليفاندوفسكي في هز الشباك للمباراة الـ13 على التوالي في الدوري، وهي أطول سلسلة تهديفية له منذ بداية مسيرته الاحترافية.
سلسلة ليفاندوفسكي تقربه من رقم قياسي جديد في البوندسليغا، والذي يملكه الأسطورة الراحل جيرد مولر الذي سبق له التسجيل في 16 مباراة متتالية بموسم 1969 – 1970، ما يعني حاجته إلى الحفاظ على تألقه في المباريات الـ3 القادمة من أجل معادلته.
المهاجم البولندي تمكن في الوقت ذاته من التسجيل للمباراة الـ16 على التوالي في مختلف المسابقات، متجاوزا ما حققه مولر من قبل، لكن سلسلة الأخير تقتصر على البوندسليغا فقط. بعد تسجيله الهدف الثاني وصل ليفاندوفسكي إلى مئويته الثالثة بقميص البايرن، قبل أن يضيف إليها الهدف الـ301 بعد الهاتريك، وذلك خلال 333 مباراة بمختلف البطولات.

ومازال مهاجم البايرن الحالي بعيدا عن سجل الهداف التاريخي للبايرن، جيرد مولر، بفارق 233 هدفا؛ حيث أنهى الأخير مسيرته برقم قياسي بلغ 566 هدفا في 607 مباريات. ماكينة أهداف ليفاندوفسكي استمرت في هز الشباك للمباراة الـ12 على التوالي بملعب أليانز أرينا في البوندسليغا، ليعادل بذلك ما حققه جيرد مولر ويوب هاينكس في موسمي 1969 – 1970 و1972 – 1973 على الترتيب. للمرة الـ15 في مسيرته ينجح ليفاندوفسكي في تسجيل 3 أهداف أو أكثر في مباراة واحدة بالبوندسليغا، حيث لا يتفوق عليه سوى مولر أيضا بمجموع 32 هاتريك.
من جانبه سجل الحارس الألماني الدولي مانويل نوير رقما قياسيا مع فريقه بايرن ميونخ بعدما نجح في الحفاظ على نظافة شباكه خلال 205 مباريات بدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (بوندسليغا). وحقق نوير الرقم القياسي خلال المباراة التي اكتسح فيها بايرن ميونخ ضيفه هيرتا برلين بخمسة أهداف دون رد.
وأوضح بايرن أن نوير تفوق على الرقم القياسي السابق لنظافة الشباك والبالغ 204 مباريات والمسجل باسم الحارس السابق والرئيس التنفيذي الحالي للنادي البافاري أوليفر كان. ويحل أوليفر ريك في المركز الثالث في قائمة نظافة الشباك برصيد 176 مباراة.
وسجل نوير قائد بايرن ميونخ هذا الإنجاز خلال 441 مباراة في البوندسليغا مع شالكه والنادي البافاري. وقال نوير “حقيقة أن الدفاع صلب وأننا نجحنا في الحفاظ على نظافة شباكنا تشعرني بالسعادة”.
 

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.