فيرنانديس موهبة خطفت الأضواء في بطولة أميركا

9 سبتمبر 2021
فيرنانديس موهبة خطفت الأضواء في بطولة أميركا

خطفت الكندية ليلى فيرنانديس الأنظار في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، بعد بلوغها الدور نصف النهائي رغم صغر سنها (19 عاما) لتُشكل المفاجأة الأكبر على ملاعب فلاشينغ ميدوز هذا الموسم.
وواصلت فيرنانديس حلمها بإقصاء الأوكرانية إيلينا سفيتولينا في الدور ربع النهائي، وسبق للمراهقة الكندية أن هزمت حاملة اللقب اليابانية ناومي أوساكا في الدور الثالث بعدما كانت الأخيرة قاب قوسين من حسم اللقاء إثر تقدمها، لتعود فيرنانديس وتثبت معدنها وتقلب المباراة رأسا على عقب.
كما تفوّقت فيرنانديس على الألمانية أنجليك كيربر في ثمن النهائي. ولاقى أداؤها استحسان منافستها سفيتولينا المصنّفة خامسة، التي هنأتها على نحو لافت، ناهيك عن الحفاوة التي تلقتها النجمة الصاعدة في ملعب أرثور آش. كما أن ردة فعل فيرنانديس لم تكن أقل لفتا للأنظار بعدما جثت على قدميها من شدة تأثرها.
وقالت فيرنانديس، في حديثها عن مشاركتها اللافتة، “الأيام الأولى كانت صعبة بالفعل قليلا. كنت محظوظة جدا لأنني خضت مباريات الزوجي في اليوم التالي، لإبقاء قدميك على الأرض. الآن أشعر أنني معتادة أكثر”.

وسبق لفيرنانديس أن خاضت مباراة صعبة أيضا أمام كيربر الأحد، وتمكنت من تعويض تأخرها إثر خسارة المجموعة الأولى 6 – 4، قبل أن تفوز بالثانية في شوط كسر التعادل 7 – 6، لتكمل تألقها بحسم الثالثة 6 – 2.