ترنّح برشلونة يثير القلق – Lebanese Forces Official Website

25 سبتمبر 2021
ترنّح برشلونة يثير القلق – Lebanese Forces Official Website

واصل برشلونة ترنحه في الدوري الإسباني بتعادله السلبي خارج أرضه مع قادش لحساب سادس جولات المسابقة. ولم يستطع الفريق الكتالوني تسجيل أكثر من ثمانية أهداف خلال خمس مباريات خاضها في الليغا منذ بداية الموسم.
وحسب شبكة “أوبتا” للإحصائيات، فإن البارسا حقق أسوأ سجلاته التهديفية في أول 5 لقاءات بالليغا، منذ موسم 2003 – 2004 حينما أحرز 5 أهداف فقط.
لم يحصد البارسا سوى انتصارين حتى الآن، بينما تعادل في 3 مباريات، ليحتل المركز السابع برصيد 9 نقاط، متأخرا عن ريال مدريد المتصدر بفارق 7 نقاط. وغابت الانتصارات عن البلوغرانا في مبارياته الـ3 الأخيرة في مختلف المسابقات، حيث تلقى الهزيمة على يد بايرن ميونخ (0 – 3)، في افتتاح دور مجموعات دوري أبطال أوروبا قبل التعادل مع غرناطة وقادش في الليغا.
أعرب الهولندي رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة عن استيائه من التعادل. وقال كومان خلال تصريحات صحافية “أعتقد أن الفريق كان جيدا بشكل عام، واستحوذنا على الكرة وكان من الصعب خلق الفرص، لكننا كنا الأفضل حتى اللحظة الأخيرة، ولا يمكننا أن نشكو من موقفنا الحالي”.
الفريق الكتالوني لم يستطع تسجيل أكثر من 8 أهداف خلال 5 مباريات خاضها في الليغا منذ بداية الموسم
وأردف الهولندي رونالد كومان صاحب الـ58 عاما “نحن بحاجة إلى الفوز، والفريق يستحق الفوز، لكن ذلك لم يكن ممكنا، وآمل أن يحدث في المباراة المقبلة”. وعن طرده علق “هنا في هذا البلد يطردونك بلا سبب، ورأى الجميع أن هناك كرتين في الملعب باستثناء الحكم، والأمر يتحدث عن نفسه، وأخبرت الحكم الرابع بالأمر، لكنهم طردوني بدون سبب”.

واستكمل المدير الفني لبرشلونة “مستقبلي لا يتعلق بنتيجة فقط، ويجب تحليل الموقف، ولا يمكنني الشكوى، لقد كان لدينا 4 أو 5 فرص لكننا لم نسجل، ولهذا السبب أنا غير سعيد”. وأتم “يجب أن تحاول الفوز دائما في كل مباراة، لكن عليك أن تكون واقعيا وترى الفريق الذي لدينا والغيابات، وكان الرئيس في الفندق واستقبلنا وهناك المزيد من الأيام للتحدث، إذا كان النادي يريد التحدث”. وبات مستقبل كومان مع برشلونة في الهواء، حيث يدرس خوان لابورتا رئيس النادي وأعضاء مجلس الإدارة مستقبل المدرب في كامب نو، وقد لا يتولى مسؤولية أي مباراة أخرى. وتم ربط الكثير من الأسماء لخلافة كومان بداية من روبرتو مارتينيز إلى تشافي وأنطونيو كونتي، لكن الوضع المالي للبارسا من المرجح أن يستبعد بعض هؤلاء المدربين.
وعلق سيرغي روبيرتو لاعب برشلونة على تعثر فريقه مجددا. وأبرزت صحيفة موندو ديبورتيفو تصريحات اللاعب الإسباني عقب المباراة، حيث قال “لسوء الحظ أكملنا المباراة بلاعب أقل بعد طرد فرينكي”.
وأكد الدولي الإسباني أن فريقه سنحت له بعض الفرص التهديفية المحققة التي كان من الممكن استغلالها للخروج فائزا من المباراة، مضيفا “علينا أن نشحذ قوتنا ونعود إلى الانتصارات مجددا”.
ونوه “يجب أن نسعى جاهدين من أجل تحقيق الانتصارات، خاصة في ظل تقدم ريال مدريد علينا بفارق 7 نقاط، لكن الموسم لا يزال طويلا، وأنا على يقين بأننا سننجح في النهاية”. وأضاف “يجب أن نفوز بلقب الليغا، ولا أرى أن البقاء بين الأربعة الكبار يناسبنا، نحن البارسا ولدينا تشكيلة مميزة وينبغي علينا القتال من أجل اللقب”.