تسمم لاعبي منتخب غينيا بيساو… والاتحاد المغربي يعلّق

8 أكتوبر 2021آخر تحديث :
تسمم لاعبي منتخب غينيا بيساو… والاتحاد المغربي يعلّق

تناقلت بعض المواقع الإخبارية خبر تعرض بعض اللاعبين وعدد من أعضاء الطاقم الفني لمنتخب غينيا بيساو لتسمم غذائي ما استدعى نقل بعضهم إلى المستشفى في مدينة الرباط المغربية، أمس الأربعاء، وذلك قبل مواجهة منتخب غينيا بيساو أمام نظيره المغربي ضمن منافسات الجولة الثالثة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.
وأكد منتخب غينيا، أن “25 لاعباً من صفوفه تعرضوا للتسمم الغذائي، وتم نقلهم تحت الرعاية والملاحظة الطبية”.
وأرسل الاتحاد الغيني احتجاجه الرسمي مع التقارير الطبية، لإثبات الحادث الذي تعرض له المنتخب في المغرب، قبل انطلاق المباراة بساعات.

من جانبه، أكد مسؤول في اتحاد الكرة المغربي في تصريح، أن “جميع لاعبي المنتخب الغيني غادروا المستشفى مباشرة بعد إجرائهم فحوصات طبية دقيقة أكدت أنهم يتمتعون بصحة جيدة”.
ورفض عدد كبير من أعضاء الوفد الغيني الخضوع للفحوصات، في وقت أظهرت فيه نتائج التحاليل التي خضع لها بقية أعضاء الوفد عدم وجود أي حالات تسمم في صفوف الوفد الغيني، بحسب البيان الذي نشره مستشفى “الشيخ زايد”.
كما أكدت تقارير صحفية أن الفريق الغيني كان شأنه شأن جميع المنتخبات والفرق مرفقاً بطباخه ومؤونته، وكما اعتادت الأعراف يتم توفير مطبخ خاص للفريق داخل مقر الإقامة في إطار المساعدات المتعارف عليها.​

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.