تشافي تحت الأضواء في قمة السد والدحيل

3 نوفمبر 2021
تشافي تحت الأضواء في قمة السد والدحيل

تتصدر مباراة القمة التي ستجمع السد والدحيل الأربعاء مباريات الجولة التاسعة من الدوري القطري. وتنطلق الجولة بإقامة 3 مباريات تعقبها في اليوم التالي 3 مواجهات أخرى، وذلك قبل فترة توقف طويلة تستمر حتى الحادي والعشرين من ديسمبر المقبل.
وستكون مباراة السد والدحيل هي الأهم في هذه الجولة وربما في الدور الأول من الدوري ككل في ظل الصراع المشتعل بين الفريقين على اللقب. ويدخل السد بالعلامة الكاملة برصيد 24 نقطة من 8 لقاءات، ويسعى للفوز من أجل تأكيد صدارته والابتعاد بها عن الدحيل أقرب منافسيه. وستكون الأضواء مسلطة على المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز الذي يستهدف إثبات عدم تأثر السد بأنباء رحيله لتولي القيادة الفنية لبرشلونة.
وربما تكون هذه المواجهة هي الأخيرة لأسطورة البارسا حسب تقارير إسبانية، ولذلك فإنها تكتسب أهمية خاصة للمدرب الإسباني الذي سيحاول ختام حقبته مع “الزعيم” بانتصار مهم. على الجانب الآخر لن يكون أمام الدحيل سوى الفوز من أجل التساوي مع السد في عدد النقاط بعدما خسر مواجهة سابقة واحدة أمام الوكرة، وانتصر 7 مرات في الدوري.

وتشهد الجولة التاسعة مواجهة أخرى من العيار الثقيل تجمع الريان والغرافة في ديربي تاريخي يسعى خلاله كل طرف لتحقيق الفوز. فالغرافة يريد تعويض هزائمه في الجولات الأخيرة وآخرها أمام السد والوكرة من أجل تحسين ترتيبه وحتى يكون الانتصار خطوة على طريق العودة إلى المربع الذهبي الذي تواجد فيه قبل أن يتراجع إلى المركز الخامس برصيد 12 نقطة.
أما الريان فقد عانى في الجولة الماضية بالخسارة أمام العربي، ويسعى جاهدا لتعويضها من خلال الفوز على الغرافة واستعادة نغمة الانتصارات والتقدم في جدول الترتيب، حيث يحتل المركز السادس برصيد 9 نقاط. وستبدأ مباريات الجولة بمواجهة الأهلي والشمال التي سيبحث خلالها كل فريق عن الفوز، الشمال من أجل مواصلة انتصاراته والأهلي من أجل تعديل ترتيبه المتأخر بجدول الدوري حيث يحتل المركز العاشر برصيد 5 نقاط من 5 تعادلات.