تهنئة أبو تريكة تثير الجدل في مصر

9 نوفمبر 2021
تهنئة أبو تريكة تثير الجدل في مصر

تجدد الجدل بين الرأي العام في مصر، حول لاعب النادي الأهلي والمنتخب السابق محمد أبو تريكة المقيم حاليا في قطر، بسبب تهنئة قدمها النادي الأهلي للاعبه السابق بمناسبة عيد ميلاده.
تهنئة الأهلي نشرتها صفحته الرسمية على فيسبوك وجاء مضمونها “يا يا يا يا ياتريـكة.. نحتفل اليوم بعيد ميلاد أمير القلوب محمد محمد محمد أبو تريكة، نتمنى لك عيد ميلاد سعيد”، مع هاشتاغ #عيدميلادأبوتريكة.
الكثيرون تداولوا التهنئة عبر صفحاتهم مع المشاركة في الاحتفال افتراضيا بعيد ميلاد لاعب المنتخب المصري السابق، لكن هناك من انتقد هذا التصرف ووجده يخالف توجهات وقرارات المؤسسات الرسمية في الدولة وعلى رأسها القضاء، الذي يضع أبو تريكة على قوائم الإرهاب.
من بين المنتقدين الإعلامي عمرو أديب الذي شن عبر برنامجه المسائي هجوما كبيرا على النادي الأهلي وطالبه بحذف هذه التهنئة من حسابه الرسمي على فيسبوك، قائلا: “أبو تريكة فاقد لحسن السمعة بحكم محكمة، وكان يزور أهالي الإرهابيين وعمره ما قدم تعزية في ضابط ولا جندي”.

واستطرد أديب أن “الأهلي مؤسسة ممولة من الحكومة، والحكومة نفسها ممثلة في وزارة الشباب والرياضة لم تقدم تهنئة لأبو تريكة، فهل الأهلي فوق الدولة والقانون؟”
وتابع: “يجب على الأهلي إصدار بيان لتوضيح هذا الأمر أو يقولنا إن أبو تريكة برقبة مصر.. وأنا ببلغ النائب العام ضد صفحة الأهلي على فيسبوك اللي نشرت تهنئة لشخص القضاء مصنفه إرهابي”.
كلام أديب أثار موجة كبيرة من الانتقادات ضد الإعلامي ونشر العديد من المغردين وخاصة من جماهير النادي الأهلي لقاء سابق أجراه برنامجه مع رجل أعمال أدين بحكم نهائي بات في قضية قتل، وقارنوا بين الموقفين وأن أبو تريكة لم يدان في قضية قتل وكل ما حدث تصنيفه على قوائم الإرهاب بشكل احترازي، حسب وصفهم.