أندية “البريميرليغ” تصدم الفيفا: خططكم المونديالية مرفوضة

beirut News
رياضة
beirut News12 نوفمبر 2021
أندية “البريميرليغ” تصدم الفيفا: خططكم المونديالية مرفوضة

قال الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإنكليزي الممتاز ريتشارد ماسترز، الخميس، إن أندية المسابقة عارضت بالإجماع خطط الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لإقامة كأس العالم كل عامين.ويبحث الفيفا إقامة الحدث الكروي العالمي الكبير كل عامين بدلا من 4، بمجرد تعديل جدول المباريات الدولية بعد عام 2024.
وقال ماسترز: “الدوري الممتاز ملتزم بمنع أي تغييرات جذرية في جدول المباريات الدولية بعد 2024 من شأنها أن تؤثر سلبا على سلامة اللاعبين وتهدد التنافسية والهيكل التنظيمي لمسابقات كرة القدم المحلية”.
وأضاف: “نحن منفتحون على الإصلاحات والأفكار الجديدة، لكن يجب عليهم إيجاد التوازن المطلوب بين كرة القدم المحلية والدولية لتطوير اللعبة على كافة المستويات”.

ورفضت العديد من اتحادات كرة القدم الأوروبية خطط الفيفا، وكذلك عارضها الاتحاد القاري للعبة (يويفا).
وفي وقت سابق من الخميس، أعلن مسؤولو الدوري الإنجليزي الممتاز أن المسابقة ستتوقف بعد الأسبوع الذي ينطلق في 12 و13 نوفمبر الموسم المقبل وستستأنف نشاطها في 26 كانون الثاني، بعد انتهاء كأس العالم 2022 في قطر.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر