غانا والكونغو تخطفان بطاقتيهما للدور الحاسم في تصفيات مونديال 2022

15 نوفمبر 2021
غانا والكونغو تخطفان بطاقتيهما للدور الحاسم في تصفيات مونديال 2022

خطف منتخبا غانا وجمهورية الكونغو الديموقراطية بطاقتيهما إلى الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 من ضيفيهما الجنوبي أفريقي والبنيني، وذلك بالفوز عليهما 1-صفر و2-صفر توالياً، الأحد، في الجولة السادسة الأخيرة من الدور الثاني.
في المجموعة السابعة، دخل المنتخب الغاني اللقاء وهو في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط عن ضيفه الجنوب أفريقي.
ويدين المنتخب الغاني، الساعي للعودة إلى النهائيات بعدما غاب عن نسخة 2018 إثر ثلاث مشاركات متتالية، بالفوز الغالي والتأهل إلى أندريه أيو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 33 من ركلة جزاء.

وفي مباراة هامشية ضمن المجموعة ذاتها، تعادلت زمبابوي وإثيوبيا 1-1 لتحصل الأولى على نقطتها الثانية وضيفتها على النقطة الخامسة.
وفي المجموعة العاشرة، دخلت بنين إلى الجولة الختامية وهي في الصدارة بفارق نقطتين عن مضيفتها الكونغو الديمقراطية الحالمة بالمشاركة في كأس العالم للمرة الثانية في تاريخها بعد عام 1974 (كانت زائير في حينها).
واستفادت الكونغو الديموقراطية على أكمل وجه من عامل الأرض لكي تحقق فوزها الثالث في المجموعة التي تضم تنزانيا ومدغشقر (تعادلتا السبت 1-1 وهما كانتا خارج حسابات التأهل)، وتنتزع الصدارة بفارق نقطة عن ضيفتها التي انتهى حلمها بالمشاركة الأولى في كأس العالم.