لبنان يواجه الصومال في نصف نهائي البطولة العربية لكرة السلة

16 فبراير 2022
لبنان يواجه الصومال في نصف نهائي البطولة العربية لكرة السلة

يخوض منتخب لبنان عند الساعة الرابعة من عصر اليوم، مباراة الدور نصف النهائي من بطولة المنتخبات العربية الرابعة والعشرين لكرة السلة، التي تقام حالياً في دولة الامارات العربية المتحدة، حيث يلتقي منتخب الصومال في قاعة نادي النصر في دبي.
ويمثل اللقاء إعادة لمباراة الدور الأول التي أنهاها “رجال الأرز” بنتيجة كبيرة (115-77)، لكن منتخب الصومال أظهر تطوراً، حين فجّر مفاجأة الدور ربع النهائي، بالفوز على نظيره الليبي القوي (92-88)، علماً أنه حافظ على تفوقه في الأشواط الأربعة، وسجّل 19 سلّة ثلاثية، أي 57 نقطة.
وكان منتخب الصومال خسر في الدور الأول أمام الجزائر (67-112) ثم أمام لبنان بفرق 38 نقطة، فيما سجل منتخب لبنان ثلاث انتصارات متتالية، أولها على الصومال، وثانيها على الجزائر (83-66)، ثم على الأردن في الربع النهائي (64-52).

ويُعوّل منتخبنا على نجومه، لا سيما وائل عرقجي وعلي حيدر وأتير ماجوك وهايك كوكجيان وأمير سعود، إلى علي مزهر وسيرجيو درويش وعزيز عبد المسيح وجيمي سالم وكريم زينون وجاد خليل وعلي منصور وكريستوف خليل ويوسف خياط.
كما يُتوّقع أن يواصل الجمهور اللبناني الذي كان نجم البطولة الأول بلا منازع، وتغنّى به الإعلام الإماراتي، لعب دور مؤثر في دعم لاعبي المنتخب الوطني، كي يحقق الفوز الخامس عشر توالياً، إذ أنه لم يخسر منذ العاشر من شباط 2020.