إنكلترا تواجه إيطاليا في ملعب مولينو لأول مرة منذ 1956

17 فبراير 2022
إنكلترا تواجه إيطاليا في ملعب مولينو لأول مرة منذ 1956

أوضح الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، اليوم الخميس، أن “منتخب إنكلترا سيخوض مباراة في استاد مولينو لأول مرة منذ عام 1956 عندما يواجه إيطاليا في حزيران المقبل”. وسيستضيف ملعب فريق ولفرهامبتون واندرار، المباراة يوم 11 حزيران بدوري الأمم الأوروبية، وتخوض إنكلترا مباراة أخرى ضد المجر بعد ثلاثة أيام في نفس الملعب. وستقام المباراة بين إنكلترا وإيطاليا، في تكرار لنهائي بطولة أوروبا 2020 حين تفوقت إيطاليا بركلات الترجيح، خلف أبواب مغلقة بسبب عقوبة من الاتحاد الأوروبي (اليويفا).
ويستضيف استاد ويمبلي، مباريات إنكلترا عادة لكن في السنوات الأخيرة لعب فريق المدرب غاريث ساوثغيت في سندرلاند ومانشستر وليدز وميدلسبره وساوثامبتون. ولعبت إنجلترا لآخر مرة في مولينو خلال الفوز 5-2 على الدنمرك بتصفيات كأس العالم في كانون الأول 1956.
وقال ساوثغيت، “ويمبلي هو بيتنا لكننا نستمتع كثيراً أيضاً بانتقال تشكيلتنا إلى أماكن أخرى قدر المستطاع وخاصة في البطولات الكبرى”. وأضاف، “عام 2022 يعد بمغامرة مشوقة لإنكلترا ومن الرائع أن يشكل أحد أشهر استادات إنكلترا جزءاً منها”.

وستلتقي إنكلترا مع ألمانيا أيضاً في مجموعتها بدوري الأمم. وستلعب أول مباراة خارج أرضها أمام المجر في الرابع من أيار. وتكتمل منافسات دوري الأمم في أيلول قبل انطلاق كأس العالم في قطر في تشرين الأول.