ترتيب جديد لأفضل الأندية عالمياً وعربياً

14 أبريل 2022آخر تحديث :
ترتيب جديد لأفضل الأندية عالمياً وعربياً

أوضح الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، تصنيفاً جديداً لأفضل أندية كرة القدم في العالم وفي الوطن العربي. وأبرز الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، عبر موقعه الرسمي، ترتيب الأندية، بناء على مشاركاتها في البطولات منذ 1 نيسان 2021، حتى 31 أيار من العام الحالي.
وتصدر نادي تشيلسي، قائمة أفضل الأندية في العالم، وجاء بالميراس ثانياً، يليه مواطنه نادي أتلتيكو مينيرو في المركز الثالث، ثم مانشستر سيتي رابعاً.
وبالنسبة لتصنيف الأندية العربية، فاحتل الأهلي المصري المركز الأول عربياً والـ19 عالمياً، متبوعاً بالرجاء المغربي الذي حل في المركز الـ49 عالمياً، ثم جاء من بعده شباب بلوزداد الجزائري ثالثاً (58 عالمياً)، وحل الوداد المغربي في المركز الرابع عربياً (77 عامياً)، وبيراميدز المصري خامساً (89 عالمياً)، ثم الزمالك المصري سادساً (97 عالمياً)

وفي ما يلي تصنيف أفضل 20 فريقاً في العالم حسب الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء:

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.