الاتحاد السعودي: “فيفا” يختص بقضايا اللاعبين الأجانب

16 أبريل 2022آخر تحديث :
الاتحاد السعودي: “فيفا” يختص بقضايا اللاعبين الأجانب

كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم السبت، عن أن القضايا التي يكون أحد أطرافها أجنبياً تحال إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في رد بشأن شكوى مقدمة إلى لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين كما ذكر في بيانه.
وقال الاتحاد، في بيان، “إشارة إلى ما تم تداوله خلال الأيام الماضية في مواقع التواصل الاجتماعي بشأن شكوى مقدمة إلى لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، يؤكد الاتحاد السعودي لكرة القدم احترامه لكافة الأعراف القانونية بعدم الحديث عن القضايا المنظورة والتطرق لها حتى يتم الانتهاء من كافة تفاصيل القضية وسعياً من الاتحاد السعودي إلى توضيح بعض المفاهيم العامة التي تنطبق على مثل هذه الحالات، وعلى وجه الخصوص تحديد اختصاص الاتحاد السعودي بالنظر في المنازعات التي يكون أحد أطرافها لاعباً غير سعودي”.

وأضاف البيان، “وبناء على ذلك ولكون لائحتي الاحتراف وأوضاع اللاعبين وغرفة فض المنازعات تُطبق على المنازعات المحلية وفقاً لما ورد في المادة 3 الفقرة 4 من لائحة الاحتراف أما القضايا التي يكون أحد أطرافها غير سعودي فإن النزاع يعتبر دولياً ويكون اختصاصها لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم. ويخضع هذا المبدأ العام إلى الوقائع الخاصة بكل حالة على حدة وفي جميع الحالات من المهم التثبت من تحديد الجهة المختصة بنظر المنازعة من أجل التأكد من صحة وسلامة الإجراءات، خاصة في حال وجود قضية أخرى ذات صلة لدى جهة دولية”.
وتابع، “لتفادي الازدواجية في إصدار القرارات فإن لجنة الاحتراف بالتنسيق مع الإدارة القانونية بالاتحاد السعودي تقوم في مثل هذه الحالات بشكل مستمر بالتواصل مع الجهة المختصة بالاتحاد الدولي وعلى إثره يتم تقرير الاجراءات النظامية ذات الصلة في القضية”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.