تراجع اليونايتد لا يوقف انتعاشة رونالدو

4 مايو 2022
تراجع اليونايتد لا يوقف انتعاشة رونالدو

لم يمنع التراجع الذي يعيشه مانشستر يونايتد الإنجليزي في الفترة الأخيرة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو من الظهور بمظهر المنقذ في أكثر من مرة.
وأصبح البرتغالي في موقف صعب هذا الموسم من الدوري الإنجليزي، حيث يشهد فريقه أحد أسوأ مواسمه في الأعوام الأخيرة، ويحتل المركز السادس من جدول البريميرليغ وتفصله نقطتان عن المركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال.
وفي المقابل، يقدم رونالدو مستوى رائعا هذا الموسم، حيث سجل 17 هدفا على مدار 28 مباراة، ليصبح وصيف هدافي الدوري بفارق خمسة أهداف عن متصدر الترتيب المصري محمد صلاح نجم ليفربول.
وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية السبت أن البرتغالي وضع بصمته على 30 في المئة من أهداف يونايتد في الدوري رغم أنه وصل إلى عامه الـ37.
وجاءت تصريحات مدرب الفريق رالف رانجنيك كالصاعقة على جمهور المانيو ومحبي رونالدو، بتأكيده “لا جدوى من الحديث والتكهن بالاقتراب من المراكز المؤهلة للتشامبيونزليغ. ينبغي أن نتحلى بالواقعية، فحتى لو فزنا بالمباريات المتبقية (3)، لن يكون بوسعنا الاعتماد على أنفسنا للتأهل”.
ومنذ أول ظهور له بقميص سبورتينغ لشبونة البرتغالي في موسم 2002 – 2003، خاض رونالدو دوري الأبطال على الدوام، حتى في أول موسم له كناشئ، قبل أن ينتقل إلى مانشستر يونايتد.

وسجل رونالدو 140 هدفا في دوري الأبطال، ليصبح الهداف التاريخي للبطولة، وصاحب أكبر عدد من الأهداف في نسخة واحدة بـ17 هدفا، وصاحب أكبر عدد من المشاركات بـ187 مباراة، واللاعب الوحيد الذي أحرز أهدافا في ثلاثة نهائيات، وغيرها من الأرقام القياسية.
وإذا سارت الأمور وفق أسوأ التوقعات وغاب اليونايتد عن البطولة خلال الموسم المقبل، فستكون هذه المرة الأولى في مسيرة كريستيانو التي يغيب فيها عن التشامبيونزليغ، لاسيما إذا قرر البقاء في صفوف “الشياطين الحمر”، الأمر الذي لا يستطيع رانجنيك تأكيده بعد.
واعترف رانجنيك بأن المدير الفني الجديد إريك تين هاغ سيواجه معركة لإقناع أهدافه في سوق الانتقالات، باختيار أولد ترافورد قبل وجهات أخرى في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الصيف.
وسيشرع تين هاغ في إصلاح شامل لفريق يونايتد عندما يتولى المسؤولية من رانجنيك في نهاية الموسم. لكن مع عدم قدرة يونايتد على المشاركة في دوري أبطال أوروبا، سيكون لدى المدرب الهولندي ميزانية انتقالات أقل، وقد يواجه أيضا مهمة أكثر صعوبة، إذا كان مانشستر سيتي وليفربول وتشيلسي مهتمين بنفس اللاعبين.
ولدى سؤاله عما إذا كان كبار اللاعبين ما زالوا يرغبون في الانضمام إلى النادي، قال رانجنيك في مؤتمر صحافي الجمعة “بالنسبة إلى النادي، في ما يتعلق بالمشجعين، والملعب، وجودة ملعب التدريب، أود أن أقول نعم، لكن علينا أيضا أن نكون واقعيين. بمجرد مشاركة أندية أخرى مثل تشلسي وليفربول ومانشستر سيتي، فأنت بحاجة إلى بعض الأسباب الوجيهة ويحتاج شخص ما إلى شرحها للاعبين”.