أوروبا مسرح لتوهج نجوم كرة اليد المصرية

22 يونيو 2022
أوروبا مسرح لتوهج نجوم كرة اليد المصرية

دوّن نجوم كرة اليد المصرية أسماءهم بأحرف من نور في الدوريات الأوروبية هذا الموسم، وقدموا مستويات مميزة جعلت الجميع يشيد بأدائهم ودورهم في المسابقات المختلفة.
واستطاع لاعبو الفراعنة ترك بصمة كبيرة في الملاعب الأوروبية.
وتوج علي زين مع برشلونة الإسباني بـ5 ألقاب هذا الموسم، هي “كأس السوبر المحلي، كأس ملك إسبانيا، الدوري الإسباني، كأس سوبر كتالونيا ودوري أبطال أوروبا”، إضافة إلى فضية بطولة العالم للأندية “سوبر غلوب”.
وحافظ البارسا على لقبه الذي توج به في الموسم الماضي على حساب ألبورغ الدنماركي، ليرفع رصيده إلى 11 لقبا يتربع بها على عرش المتوجين باللقب بفارق 6 ألقاب كاملة عن غومرسباخ الألماني.
وعلى الجانب الآخر اكتفى فيف تارغي بدور الوصيف في النهائي الثاني في تاريخه، علما بأنه يحمل لقبا وحيدا في نسخة 2016 على حساب فيزبريم المجري.
ويذكر أن كيل الألماني حصد الميدالية البرونزية (المركز الثالث) إثر فوزه بنفس الطريقة (رميات الترجيح) بنتيجة (3 – 1)، وفي إجمالي اللقاء (37 – 35).
وكان زين أحد أفضل لاعبي برشلونة، لاسيما في الجانب الدفاعي، وأحد الأوراق المهمة التي اعتمد عليها كارلوس أورتيغا المدير الفني للبلوغرانا.

وسوف يرحل علي زين عن برشلونة الموسم المقبل، على أن ينضم إلى صفوف دينامو بوخارست لمدة موسمين، أي حتى 2024.
أفضل ظهيربدوره قاد خالد يحيى فريق فيزبريم المجري إلى حصد المركز الرابع في بطولة أوروبا، وكان قريبا للغاية من دخول قائمة التشكيل المثالي كأفضل ظهير أيمن في البطولة.
ونافس مع فريقه على لقب الدوري المجري الذي خسره لصالح نادي زيجيد في الجولة الأخيرة. كما توج محمد ممدوح هاشم رفقة زميله بالمنتخب أحمد خيري مع فريق دينامو بوخارست بالثنائية المحلية “الدوري الروماني وكأس رومانيا” بعد منافسة شرسة مع ستيوا بوخارست.
من ناحيتها نجحت مروة عيد عبدالملك المحترفة بصفوف نيس الفرنسي في الحصول على جائزة هداف الدوري الفرنسي (سيدات)، بعد تسجيلها 143 هدفا في 22 مباراة، وهو ما ساعدها في الحصول على جائزة أفضل لاعبة في الدوري للمرة الأولى في تاريخها وتاريخ ناديها.
وصافة الهدافينحقق محمد سند المحترف بصفوف نيم الفرنسي جائزة أفضل جناح أيمن بالدوري الفرنسي للمرة الثانية، حيث كانت الأولى في موسم 2019 – 2020. كما حصل سند على وصافة هدافي الدوري الفرنسي بعد تسجيل 99 هدفا، ليقود فريقه إلى الحصول على المركز السادس بالمسابقة المحلية.
وقاد محمد عصام الطيار حارس مرمى المنتخب المصري ونجم الأهلي السابق نادي لايبزيغ الألماني إلى البقاء في الدوري الممتاز بعدما صارع على فرصة البقاء مع نهاية الدور الأول، لكنه بفضل قدرات الطيار أنهى الموسم في المركز الثامن برصيد 33 نقطة.