من اللاعب الأفضل في تاريخ الدوري الإنكليزي؟

beirut News
رياضة
beirut News5 أغسطس 2022
من اللاعب الأفضل في تاريخ الدوري الإنكليزي؟

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، نتائج الاستفتاء، الذي أتاح الفرصة أمام الجماهير لاختيار أفضل لاعب في تاريخ البريميرليغ حتى الآن.
وشارك في الاستفتاء ما يزيد عن ألف مشجع، وقع اختيار أغلبهم على الفرنسي، تييري هنري، أسطورة أرسنال.
وتفوق هنري على أمثال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والنجم المصري محمد صلاح، إذ حصل الفرنسي على 15% من الأصوات.
وجاء في المرتبة الثانية، رونالدو، أسطورة مانشستر يونايتد ولاعبه الحالي، متقدماً على ألان شيرار، الهداف التاريخي للبريميرليغ.
وسجل رونالدو 102 وهدفين في 226 مباراة بالدوري الممتاز، ورفع ثلاثة ألقاب متتالية في البريميرليغ مع الشياطين الحمر من 2006 إلى 2009.

واحتل ألان شيرار، مهاجم نيوكاسل وبلاكبيرن السابق، المركز الثالث، متفوقا على الفرنسي إيريك كانتونا (الرابع) والإنكليزي ستيفن جيرارد (الخامس).
وحصد جيرارد، مدرب أستون فيلا وقائد ليفربول السابق، على أكثر من ضعف أصوات محمد صلاح بين جماهير الريدز.
ولم يظهر المصري صلاح، نجم ليفربول، في قائمة النجوم الخمسة الأوائل، إذ احتل المرتبة السابعة، بعد أن سجل 156 هدفاً رائعاً في 254 مباراة لفريق يورغن كلوب.
ويعد صلاح ضمن 3 لاعبين فقط من غير المعتزلين، الذين تواجدوا بقائمة أفضل 20 لاعباً في تاريخ الدوري الإنكليزي، رفقة رونالدو وكيفن دي بروين، لاعب خط وسط مانشستر سيتي الذي احتل المركز الثامن.
 

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر