برشلونة يفعّل الرافعة الاقتصادية الرابعة

13 أغسطس 2022
برشلونة يفعّل الرافعة الاقتصادية الرابعة

أعلن نادي برشلونة الإسباني، اليوم الجمعة، أنه “باع 24,5% إضافية من أسهم بارسا ستوديو، إحدى الشركات التابعة له المسؤولة عن إدارة التداول الرقمي والإنتاج السمعي البصري في النادي، إلى شركة أورفوس ميديا” مقابل 100 مليون يورو.”
ويواصل النادي الكتالوني مناوراته للحصول على الأموال بسرعة حتى يتمكن من تسجيل جميع الصفقات التي أبرمها هذا الصيف والامتثال لقيود الإنفاق التي فرضتها رابطة الدوري الإسباني. وستؤمن عملية البيع هذه المزيد من السيولة ما يساعد النادي في رفع سقف رواتبه وبالتالي على تسجيل لاعبيه الجدد في الليغا، البولندي روبرت ليفاندوفسكي، البرازيلي رافينيا، العاجي فرانك كيسي، الدنماركي أندرياس كريستنسن والفرنسي جول كوندي.

وأعلن النادي في أوائل الشهر الحالي أنه باع 25% من أسهم الشركة ذاتها لمنصة سوسيوس مقابل 100 مليون يورو أيضاً. وسبق أن كشف رئيس النادي جوان لابورتا أن برشلونة لديه تفويض من الجمعية العمومية (المشجعون-المساهمون)، لبيع 49% من الحصص. وسبق أن باع 10% ثم 15% من حقوق البث التلفزيوني في الدوري الإسباني، لصندوق الاستثمار الأميركي “سيكسث ستريت” على مدى السنوات الـ25 المقبلة، مقابل 400 مليون يورو.