مدفيديف يضرب موعداً نارياً مع تسيتسيباس

20 أغسطس 2022
مدفيديف يضرب موعداً نارياً مع تسيتسيباس

واصل الروسي دانييل مدفيديف، المصنف أول عالمياً، زحفه نحو لقبه الخامس في دورات الماسترز الألف نقطة للرجال، بعد تأهله إلى نصف نهائي دورة سينسيناتي لكرة المضرب بفوزه على الأميركي تايلور فريتز 7-6 (7-1) و6-3، ليضرب موعداً مع اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس.
واحتاج مدفيديف الى ساعة و38 دقيقة و18 ارسالاً ساحقاً لحجز بطاقته الى دور الأربعة والإبقاء على حظوظه بنيل لقب هذه الدورة للمرة الثانية بعد عام 2019، حين منحته أول تتويج له في دورات الألف نقطة للماسترز. وحقق 32 ضربة ناجحة وحافظ على رباطة جأشه في اللحظات الهامة من مواجهته الأولى على الإطلاق مع فريتز، منقذاً ثلاث كرات كانت كفيلة بفوز الأخير بالمجموعة الأولى.
وعلق مدفيديف على مباراته مع فريتز الذي حظي بدعم الجمهور المحلي، قائلاً: “هناك دائماً مباريات صعبة على الملاعب السريعة لسينسيناتي. علمت أنها ستكون مباراة متقاربة”. وتابع “في المجموعة الأولى، تفوق عليّ بعض الشيء. حصل على فرص أكثر. لكني نجحت بالبقاء في أجوائها والفوز بها عبر الشوط الفاصل، وهذا ساعدني على الفوز بالمباراة”.

وحقق مدفيديف انتصاره التاسع من أصل 12 مباراة خاضها في الدور ربع النهائي لدورات الألف نقطة للماسترز، معوضاً الى حد كبير سقوطه الأسبوع الماضي في الدور الثاني لدورة مونتريال الألف نقطة للماسترز على يد الأسترالي نيك كيريوس.