انقلاب على رونالدو في مانشستر يونايتد

11 سبتمبر 2022
انقلاب على رونالدو في مانشستر يونايتد


كشفت تقارير إعلامية، عن أن مدرب مانشستر يونايتد ولاعبي الفريق، يفضلون الاعتماد على ماركوس راشفورد في مركز المهاجم الصريح لـ”الشياطين الحمر” بدلا من البرتغالي كريستيانو رونالدو. وبعد أن عانى الموسم الماضي من فترة صعبة تحت قيادة المدربين السابقين لمانشستر يونايتد أولي جونار سولشاير ورالف رانجنيك، أظهر الدولي الإنكليزي راشفورد إشارات على جودته تحت قيادة المدرب الجديد إريك تن هاغ.
ونجح راشفورد في تسجيل ثلاثة أهداف في ست مباريات بالدوري الإنكليزي هذا الموسم كما صنع هدفين آخرين.
وحظي راشفورد بفرصة المشاركة أساسياً في تشكيلة مانشستر يونايتد هذا الموسم، في ظل جلوس رونالدو على دكة البدلاء، والذي كان يريد الرحيل للانتقال لفريق آخر يضمن له المشاركة في دوري أبطال أوروبا.
ولم يتلق النجم البرتغالي عرضا مناسبا ليضطر للاستمرار مع يونايتد، لكنه وجد نفسه خارج التشكيلة الأساسية وأصبح يكتفي بالمشاركة في فتات الدقائق في مباريات الدوري الإنكليزي مع تألق راشفورد.
وقالت صحيفة “ذا صن” البريطانية، إن “لاعبي مانشستر يونايتد ومدربهم يؤيدون خيار الاعتماد على راشفورد بدلا من رونالدو في التشكيلة الأساسية.”
وأكد مصدر قريب من مانشستر يونايتد، في تصريحات أبرزتها “ذا صن”، أن “هناك اعتبار من لاعبي مانشستر يونايتد أن الفريق أفضل حالاً عندما يلعب راشفورد في مقدمة الهجوم، ووجود كريستيانو رونالدو على مقاعد البدلاء”.

وأضاف، “تين هاغ من أشد المعجبين براشفورد ووعده بأنه سيفعل كل ما في وسعه لمساعدته في قيادة منتخب إنجلترا خلال كأس العالم في قطر”.
وتابع، “تين هاغ يريد من ماركوس أن يكون المهاجم الأول في يونايتد ويقود خط الهجوم، ويعتقد أن راشفورد لديه القدرة على أن يصبح أحد أفضل اللاعبين في العالم ويريده أن يعبر عن نفسه في المباريات”.
وواصل المصدر، “تين هاغ  أخبر راشفورد بأنه سيسجل 20 هدفا بسهولة هذا الموسم”.
وأردف، “مع وجود رونالدو على أرض الملعب، يشعر الفريق بالضغط. أحب جميع اللاعبين عودة كريستيانو إلى التدريبات، لكنهم كانوا محبطين عندما غاب عن الموسم التحضيري”.
وقال المصدر إن “رونالدو لا يواكب السرعة ويعتمد على الغريزة في أسلوب لعبه، لكن هذا لا يناسب نظام عمل تين هاغ”.