قمة بين “النجمة” و”الساحل” يوم السبت

30 سبتمبر 2022آخر تحديث :
قمة بين “النجمة” و”الساحل” يوم السبت

تعود الحركة الى بطولة الدوري العام اللبناني الـ 63 لكرة القدم، بعد التوقف اسبوعاً بسبب فترة التوقف الدولي “أيام الفيفا”، والتي اكتفى فيها المنتخب الوطني اللبناني بمعسكر داخلي في شمال لبنان دون خوض مباريات ودية.
وتقام مباريات المرحلة الرابعة من يوم الجمعة الى الاحد، ويلتقي في أبرزها السبت شباب الساحل والنجمة في مجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونية، بعدد جماهيري محدد من قبل المجلس البلدي لجونية، اثر مشكلات تسبب بها جمهور النجمة في مباراة فريقه والعهد (1 – 1).
وللنجمة والساحل سبع نقاط من فوزين وتعادل، بينها فوز غال للساحل على العهد حامل اللقب في المرحلة الثالثة 1 – 0. وسبق للساحل التعادل مع الانصار بطل الثنائية في الموسم قبل الماضي افتتاحا على الملعب عينه. وستكون المباراة الثالثة المبكرة الكبيرة للفريق الأزرق، والثانية لـ”النبيذي” (النجمة). ويملك الفريقان كوكبة من اللاعبين المحليين والأجانب البارزين، علما ان الساحل يمتاز بتنظيم دفاعي وإجادة الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

وفي مباراة ثانية، تقام على الملعب عينه يوم الاحد، يلتقي البرج المتصدر بالعلامة الكاملة 9 نقاط، مع الصفاء صاحب النقاط السبع من تعادل وفوزين. وهذا الاختبار الجدي الاول للبرج، بعد ادراج مبارياته الثلاث الاولى في خانة السهلة. في حين يقدم الصفاء أداء مختلفا عما كان عليه في الموسم الماضي، والذي هبط فيه الى الدرجة الثانية، ثم بقي في الاولى بعد انسحاب نادي شباب البرج.
وفي بقية المباريات اثنتان تجريان الجمعة، فيستقبل الانصار فريق الشباب الغازية في بحمدون. وعلى ملعب رشيد كرامي البلدي في طرابلس، يسعى كل من الحكمة ومضيفه طرابلس الى فوز أول في المسابقة، علما ان طرابلس سقط في معقله بسداسية نظيفة امام الانصار في المرحلة الأخيرة.
وتقام مباراتان الاحد، فيستقبل السلام زغرتا في ملعبه شمال لبنان العهد حامل اللقب، ويحل الأخاء الاهلي عاليه بضيافة التضامن صور في الجنوب.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.