بريطانيا تمنع 1300 مشجع من حضور “مونديال قطر”

11 أكتوبر 2022آخر تحديث :
بريطانيا تمنع 1300 مشجع من حضور “مونديال قطر”

سيتم منع أكثر من 1300 من مشجعي كرة القدم “العنيفين والمسيئين” في إنجلترا وويلز من السفر إلى مونديال قطر المقرر إقامته الشهر المقبل، وفقا لما ذكرته صحيفة “الغارديان” البريطانية. وستدخل الإجراءات الجديدة حيز التنفيذ يوم الجمعة المقبل والتي سوف تطال حتى الآن 1308 أشخاص لديهم تاريخ من العنف أو الاضطرابات المرتبط بكرة القدم.
وستطلب السلطات الأمنية من الأشخاص المعنيين تسليم جوازات سفرهم، مما يمنعهم من السفر إلى قطر أو الدول المجاورة لها. وسيتم منع المشجعين الموجودين في القائمة بالإضافة إلى أي شخص “تسبب سابقاً في مشاكل ومن المرجح أن يفعل ذلك مرة أخرى” من السفر قبل 10 أيام من انطلاق بطولة كأس العالم في 20 تشرين الثاني على أن يبقى المنع ساريا حتى 18 كانون الاول.

ويأتي هذا القرار عقب ارتفاع حاد في الاضطرابات والشغب داخل الملاعب، إذ ارتفعت الاعتقالات بين صفوف المشجعين بنسبة 60% تقريبا في الموسم الماضي، مقارنة بالعام الذي سبق وباء كورونا. وكشفت بيانات وزارة الداخلية البريطانية الأخيرة أنه “جرى الإبلاغ عن حوادث في 1609 مباراة كرة قدم من أصل 3019 مباراة أجريت على مدار الموسم الماضي بنسبة تزيد عن 50%.”

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.