خاص ـ جو غطّاس يكشف مفاجآت… هل يعود فادي الخطيب إلى “الحكمة”؟

1 نوفمبر 2022
خاص ـ جو غطّاس يكشف مفاجآت… هل يعود فادي الخطيب إلى “الحكمة”؟

عندما نتكلّم عن نادي الحكمة الرياضي، لا يدور ببالنا سوى الإنجازات والكؤوس والعهد الذهبي مع رجل الأعمال أنطوان شويري، الذي شهد النادي بعد وفاته مرحلة صعبة، تخلَّلتها انتكاسات بذل جهوداً كبيرة لتخطِّيها والانطلاق من جديد.
وبعد غيابه عن المراكز الأولى لسنوات عدّة، يسعى “الأخضر” جاهداً هذا الموسم لاستعادة أمجاده الماضية، إذ يطمح لتحقيق المركز الأوّل، برئاسة إيلي يحشوشي وبقيادة المدرّب جو غطّاس.
وبعد الانتصار الكبير الذي أحرزه النادي في الدوحة، وعدم خسارته بأيّ مواجهة في بطولة لبنان، يؤكّد غطّاس، أننا “منافس شرس جدّي على اللقب، بعدما شكّلنا هذا الموسم فريقاً ممتازاً للفوز بالبطولة، علماً أن آخر انتصار لنا كان سنة 2004”.
ويتوقَّع غطّاس، عبر موقع القوات اللبنانية الإلكتروني، “وصول كلّ من فريق دينامو بيروت، ونادي الرياضي بيروت، وBeirut first club، إلى الـfinal 4”. ويكشف عن أن “لاعب المنتخب اللبناني والحكمة سارجيو درويش، عاد إلى تمرين الفريق، على أن يعود تدريجياً إلى الملاعب بعد نحو 4 أسابيع”، مؤكداً “ارتفاع مستوى الحكمة بانضمام درويش، فمعه سنكون فريقاً مختلفاً”.
وعن المنتخب اللبناني، يوضح غطّاس، أنه “تمَّ استدعاء علي مزهر، وعزيز عبد المسيح، ومارك خويري (بوبو)، ورودي حج موسى، وجان مارك جرّوج، فيما استُبعد درويش إثر إصابته، على أن يتمّ اختيار من سينضم إلى منتخب رجال الأرز لاحقاً”.

أما المفاوضات مع بطل آسيا فادي الخطيب وانضمامه إلى الحكمة، يكشف غطّاس أيضاً عن أن ” العمل قائم مع يحشوشي على هذا الموضوع، وهناك تقارب كبير بوجهات النظر معه”، مؤكّداً أن “هناك احتمالاً كبيراً في أن ينضمّ الخطيب إلى الحكمة، خصوصاً أنه ابن النادي وحقّق إنجازات عدّة معه، والخطيب يقول إنه قرَّر أن ينهي المسيرة مع الحكمة”.
ويتابع، “لا تغيير باللاعبين، فنحن راضون جداً عن أدائهم، خصوصاً أن أجانب الفريق كليف أليكسندر وكاروين روش، يقدّمان مستوى عالٍ جداً، وهما من أفضل الأجانب بالدوري اللبناني”.
ويشير، إلى أنه “تمَّ إيفاء كلّ ديون النادي، وفي السنوات الثلاث الأخيرة كانت الميزانية تصاعدية. كما أن الإدارة التزمت بوعودها ودفعت كلّ المستحقات والديون، وتمَّ رفع العقوبات عن النادي، ووصلنا إلى الاستقرار المادّي المطلوب الذي هو ركيزة أساسية للنجاح”.
وتوجّه غطّاس إلى جماهير الحكمة، قائلاً، “أنتم لستم اللاعب السادس كما يُشاع، بل أنتم اللاعب الأول في الحكمة. وأشكركم على دعمكم الدائم لنا، الشيء الذي يترجم بالـfull house في ملعب نادي غزير ـ قاعة أنطوان شويري”، مؤكداً أنهم “الأوفى”.​