فوز ساحق لإنكلترا بوجه إيران في مباريات كأس العالم 2022

21 نوفمبر 2022
فوز ساحق لإنكلترا بوجه إيران في مباريات كأس العالم 2022

فاز منتخب إنكلترا، اليوم الاثنين، على نظيره الإيراني 6-2 في أولى مباريات المجموعة الثانية لنهائيات كأس العالم 2022 على استاد البيت بالعاصمة الدوحة. والهدف أول لمنتخب إنكلترا من توقيع الاعب جود بيلينغهام في الدقيقة 34، أما الثاني فسجّله  بوكايو ساكا في الدقيقة 43. أما الهدف الثالث فسجله رحيم ستيرلينغ في الدقيقة 45. أما الهدف الرابع فسجّله بوكايو ساكا في الدقيقة 62. وأحرز ماركوس راشفورد الهدف الخامس في الدقيقة 71. وسجّل جاك  الهدف السادس لإنكلترا بوجه إيران.
بدوره، سجّل الاعب الإيراني مهدي طارمي، الهدف الأول لمنتخبه في الدقيقة 65، وسجل طارمي الهدف الثاني لإيران من ركلة جزاء بعد العودة إلى حكم الفيديو المساعد.

وتعرّض حارس إيران علي رضا بيرانفاند، لإصابة قوية، أجبرته على مغادرة الملعب في الدقيقة 17، ليدخل الحارس البديل حسين حسيني، بدلاً منه، فاحتسب الحكم 14 دقيقة كوقت محتسب بدلاً من ضائع في الشوط الأول. وفي الشوط الثاني، أصيب الاعب الإنكليزي هاري ماغواير وغادر المباراة.
تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الإيراني امتنع عن أداء النشيد الوطني قبل افتتاح المباراة، تضامناً مع الاحتجاجات التي تشهدها بلدهم. وصمت كل عناصر التشكيلة الأساسية لإيران المكوّنة من 11 لاعباً أثناء عزف النشيد.​