بيليه يهنئ نيمار: مجرّد رقم

11 ديسمبر 2022
بيليه يهنئ نيمار: مجرّد رقم

وجّه أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه، اليوم السبت، رسالة تهنئة ومواساة إلى مواطنه نيمار عقب معادلته لرقمه القياسي في عدد الأهداف الدولية وخروج “راقصي السامبا” أمام كرواتيا بركلات الترجيح 2-4 بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي في ربع النهائي من مونديال قطر لكرة القدم.
ونشر بيليه الذي يتعافى من وعكة صحية ألمت به قبل أيام قليلة أدخل على إثرها المستشفى، رسالة تهنئة ودعم طويلة لـ”ني” بعد خيبة أمل “سيليساو” على استاد المدينة التعليمية في قطر.
وقال، “رأيتك تنمو، وشجعتك كل يوم، وأخيراً يمكنني أن أهنئك على معادلة عدد أهدافي مع المنتخب البرازيلي”.

وتابع بيليه الوحيد الفائز بكأس العالم 3 مرات (1958 و1962 و1970) وصاحب 77 هدفاً في 92 مباراة دولية “كلانا يعرف أنه أكثر من مجرد رقم. إلهام رفاقنا في اللعبة، إلهام أجيال المستقبل وقبل كل شيء أولئك الذين يحبون رياضتنا”.
وأردف “لسوء الحظ، اليوم ليس أسعد يوم بالنسبة لنا، لكنك ستكون دائماً مصدر إلهام يطمح إليه الكثيرون. لقد تعلمت مع مرور الوقت، كلما زاد إرثنا. حققت رقمي القياسي منذ ما يقرب من 50 عاماً ولم يقترب منه أحد حتى الآن”.
ونُقل بيليه إلى المستشفى بسبب ما وصفه الأطباء بـ”إعادة تقييم” للعلاج الكيميائي الذي يخضع له منذ أن خضع لعملية جراحية في أيلول 2021 لإزالة ورم في القولون.​

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.