لعنة كأس العالم تطارد 3 لاعبين

18 ديسمبر 2022
لعنة كأس العالم تطارد 3 لاعبين

أوضحت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن “لعنة كأس العالم” تنتظر ثلاثة لاعبين من طرفي المباراة النهائية لكأس العالم بقطر.
ويعد ليونيل ميسي وكليان مبابي وأنطوان غريزمان أبرز اللاعبين المرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب في البطولة، غير أن تاريخ الجائزة يظهر أن الفائز لا يكون من المنتخب الفائز باللقب.
وبحسب الصحيفة، فإن نهائي يوم الأحد، قد يكسر الفائز في الجفاف المستمر منذ فرنسا 1998.
ويظهر تاريخ البطولة أن الفائز بأفضل لاعب لا يكون من المنتخب الفائز بالبطولة، وفي فرنسا كأس العالم 1998، فاز رونالدو البرازيلي بالجائزة رغم خسارته 3-0 في المباراة النهائية ضد فرنسا، وتم التصويت على البرازيلي رونالدو كأفضل لاعب في البطولة. وسجل ثمانية أهداف رائعة في سبع مباريات.

أما 2006، فقد فاز زين الدين زيدان رغم خسارة منتخبه الفرنسي ضد إيطاليا.
وفي جنوب أفريقيا 2010، فاز دييغو فورلان من الأورغواي رغم احتلال منتخبه المركز الرابع، وكانت أهدافه الخمسة حاسمة بالنسبة لفريق أميركا الجنوبية.
وفي كأس العالم روسيا 2018، فاز لوكا مودريتش على الرغم من أن مبابي وبوغبا وغريزمان قدموا أداء رائعا في كأس العالم، إلا أن الكرة الذهبية لروسيا 2018 ذهبت إلى لوكا مودريتش. وكان الكرواتي حاسما لمنتخب بلاده في رحلته إلى النهائي.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

الاخبار العاجلة